مقارنات الجوالاتمقارنات

مقارنة شاملة بين هاتف سامسونج Galaxy S10e وآبل iPhone XR

كشفت شركة سامسونج خلال فعاليات حدث Galaxy Unpacked 2019 عن ثلاثة هواتف جديدة Galaxy S10 و +Galaxy S10 وكذلك الهاتف الأقل سعراً Galaxy S10e وكما اتبعت شركة آبل نفس الاستراتيجية في أواخر عام 2018 عندما أعلنت عن هاتف iPhone XR الأقل سعراً، وهنا مقارنة شاملة بين هاتف سامسونج Galaxy S10e وآبل iPhone XR.

التصميم

يأتي هاتف سامسونج  جالاكسي إس 10 إي Galaxy S10e بنفس تصميم سلسلة هواتف جالاكسي إس 10 إلى حد ما وبألوان الأسود والأبيض والأخضر والأزرق والوردي والأصفر مع تصميم من الزجاج وحواف من المعدن مع طبقة حماية Gorilla Glass 6 وشاشة بتصميم Infinty-O مدمج بها الكاميرا الأمامية في الزاوية العلوية اليمنى ويأتي الهاتف بحجم أصغر حيث يبلغ سُمك الهاتف 7.9 ملم ووزن خفيف حوالي 150 جرام مع ميزة مقاومة الماء بمعيار IP68، كما يدعم الهاتف مقبس سماعة الرأس وبطاقة MicroSD.

يأتي هاتف آبل iPhone XR بتصميم أنيق مصنوع من الألومنيوم مع عدة ألوان منها الأسود والأبيض والأصفر والأحمر والأزرق والمرجاني مع شاشة بنتوء في أعلى منتصف الشاشة حيث توجد الكاميرا الأمامية ويبلغ سمك هذ الهاتف 8.3  ملم ووزن حوالي 194 جرام مع ميزة في مقاومة الماء بمعيار IP67.

الشاشة

يأتي هاتف سامسونج S10e بشاشة Dynamic AMOLED غير منحنية من الجانبين بقياس 5.8 إنش وبدقة 2280×1080 بيكسل مع كثافة بيكسلات 438 بيكسل بالإنش بألوان مذهلة تقلل نسبة الضوء الأزرق المنبعث من 12 إلى 7 بالمائة فقط مع مستشعر بصمات الأصابع مدمج في جانب الهاتف.

أما هاتف آبل iPhone XR فيأتي بشاشة IPS LCD بإسم Liquid Retina بقياس 6.1 إنش وبدقة 828×1792 مع كثافة بيكسلات 326 بيكسل بالإنش مع ميزة فتح قفل الهاتف عن طريق الوجه.

الأداء

يعمل هاتف سامسونج بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 أو معالج سامسونج Exynos 9820 ثماني النوى مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 أو 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD حتى 512 جيجابايت.

يعمل هاتف iPhone XR بمعالج A12 Bionic الجديد من آبل وهو أول شريحة بتكنولوجيا 7 نانومتر في أي هاتف ذكي مع أداء أقوى واستهلاك أقل في الطاقة ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 3 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجابايت غير قابلة للتوسعة.

نظام التشغيل

يعمل هاتف Galaxy S10 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي Pie مع واجهة المستخدم OneUI الجديدة من سامسونج التي تعتمد على مبدأ التركيز على ما يهم المستخدم على الشاشة.

يعمل هاتف iPhone XR بنظام التشغيل الأحدث iOS 12 مع دعم آبل لأجهزتها بتحديثات نظام التشغيل منذ اليوم الأول لإصدار التحديث بينما تتأخر هواتف سامسونج في الحصول على تحديثات نظام التشغيل أندرويد.

الكاميرا

يأتي هاتف Galaxy S10e بكاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة متغيرة f/1.5 و f/2.4 بزاوية واسعة والثانية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 بزاوية واسعة جداً مع تقنية التركيز الثنائي Dual Pixel من سامسونج لتقليل التشويش متعدد الأطياف، كما يأتي هاتف S10e مع كاميرا أمامية سيلفي بدقة 10 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.9 تدعم تقنية تثبيت الصورة OIS والتركيز التلقائي وتصوير الفيديو بدقة 4K.

يأتي هاتف آبل iPhone XR بكاميرا خلفية أحادية بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 ومثبت الصورة البصري، كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 لتشغيل نظام كاميرا TrueDepth من آبل المخصص لعملية التحقق من التعرف على الوجه Face ID.

البطارية

يأتي هاتف سامسونج Galaxy S10e مع بطارية بسعة 3100 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع Adaptive Fast Charge بإستطاعة 15 واط وشحن لاسلكي Fast Wireless بإستطاعة 15 واط بالإضافة لدعم ميزة الشحن اللاسلكي العكسي Wireless PowerShare التي تتيح شحن الهواتف والأجهزة الذكية الأخرى لاسلكياً من خلال الهاتف.

يأتي هاتف iPhone XR مع بطارية بسعة 2945 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع Fast Charging بإستطاعة 15 واط وشحن لاسلكي Qi wireless charging.

السعر

يبدأ سعر كل من هاتف سامسونج Galaxy S10e ذات سعة التخزين الداخلية 128 جيجابايت وهاتف آبل iPhone XR ذات سعة التخزين الداخلية 64 جيجابايت بسعر 749 دولار أمريكي.

الفيديو الترويجي لهاتف سامسونج Samsung Galaxy S10e

 

الفيديو الترويجي لهاتف آبل Apple iPhone XR

 

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window, document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘296135280996513’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

Venta Droid

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock