مقارنات الجوالاتمقارنات

مراجعة لهاتف Y7 Pro 2019 من هواوي

قامت شركة هواوي مؤخرًا بإطلاق أحدث عضو في مجموعة Y التي تتميز بهواتف متوسطة التكلفة، وهو هاتف Y7 Pro الخاص بهذا العام (2019).

جدير بالذكر أن شركة هواوي أطلقت هاتف Y7 Pro في العام الماضي، إذ كان الهاتف يتضمن العديد من الميزات، بما في ذلك معالج Snapdragon 430 وكاميرا خلفية مزدوجة والتي قدمت بعض الوظائف المتطورة مثل أوضاع بانوراما و HDR وغيرهم.

ولكن هذا العام، قررت هواوي تطوير الهاتف وإحضار المزيد من الميزات والوظائف إليه، إليكم مراجعة لهاتف Huawei Y7 Pro 2019:

التصميم

يأتي هاتف Y7 Pro (2019) بتصميم يتشابه بشكل كبير مع هاتف Y9 (2019) الذي تم إطلاقه في العام الماضي، فهو يمتاز بتصميم أنيق ومذهل مع طلاء لامع وجذاب، بالإضافة إلى حواف نحيفة جدًا من جميع الجوانب باستثناء الجزء السفلي.

يبلغ وزن الهاتف 168 جرام، ويبلغ سُمكه 158.9 × 76.9 × 8.1 ملم. ومن الأمام، يحتوي على طبقة من الزجاج مثبتة لحماية الشاشة، مع نتوء صغير من الأعلى، والذي يتضمن الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات وفلاش LED.

ومن الخلف، يوجد إعداد كاميرا مزدوج مثبت بشكل عمودي مع فلاش LED، ولكن للأسف لا يوجد مستشعر للبصمة من الخلف أو في الهاتف بشكل عام، فستضطر إلى فتح قفل الهاتف عبر الوجه أو كلمة المرور.

من الأعلى، يوجد مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم مع ميكروفون مخصص لعزل الضوضاء، في حين يأتي منفذ microUSB والسماعات الخارجية من الأسفل.

يحتوي الهاتف أيضًا على فتحة لشرائح nano SIM من الجانب الأيسر، والتي يمكن استخدامها أيضًا لإدخال شرائح microSD. بينما يأتي بالجانب الأيمن أزرار التحكم في الصوت، مع زر الطاقة.

يتوفر الهاتف باللون الأسود والأزرق.

الشاشة

يحتوي هاتف Y7 Pro لهذا العام على شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.26 بوصة والتي توفر دقة 1520 × 720 بكسل بكثافة 269 بكسل لكل بوصة، مع نسبة أبعاد 19:9. وتغطي الشاشة حوالي 80 بالمئة من هيكل الجهاز.

وتوفر الشاشة سطوع مذهل، حيث يمكنك استخدام الشاشة تحت الشمس ورؤيتها بكل وضوح مع نسبة سطوع 70% أو 80%. وعلاوةً على ذلك، تدعم الشاشة نطاق ألوان يصل إلى 16 مليون لون.

ويتمثل العيب الوحيد بالشاشة، هو انه لا يمكن تشغيل مقاطع فيديو على اليوتيوب بدقة 1080 بكسل.

الكاميرا

يأتي الهاتف بإعداد كاميرا مزدوج من الخلف بدقة 13 ميجابكسل وفتحة f/1.8 للعدسة الأولي والرئيسية + 2 ميجابكسل للعدسة الثانوية والمخصصة لاستشعار العمق، هذا وبالإضافة إلى فلاش LED.

توفر الكاميرا العديد من الأوضاع والوظائف المتطورة بما في ذلك، البانوراما و HDR وميزة تعزيز الجمال المدعومة بالذكاء الاصطناعي. كما تدعم الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

أما عن الكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 16 ميجابكسل وهي تدعم وضع HDR بالإضافة إلى تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية. كما يمكن استخدام الكاميرا الأمامية لفتح قفل الهاتف عن طريق ميزة Face Unlock.

الأداء

يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 450 من كوالكوم ثماني النواة بتقنية تصنيع 14 نانومتر وتردد 1.8 جيجاهرتز من نوى Cortex-A53، هذا وبالإضافة إلى معالج رسومات Adreno 506.

أما عن نظام التشغيل، فهو يدعم نظام أندرويد أوريو إصدار 8.1 المستند إلى واجهة مستخدم EMUI 8.2.

ويوفر الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت مع ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت، ويمكن توسيع الذاكرة حتى 512 جيجابايت باستخدام بطاقة microSD.

الاتصال

يدعم الهاتف اتصال واي فاي 802.11 b/g/n وبلوتوث إصدار 4.2، بالإضافة إلى GPS GLONASS و NFC وراديو FM.

البطارية

يحتوي الهاتف على بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4000 مللي أمبير، والتي تدعم الشحن السريع بقوة 10 واط. وتستمر بطارية الهاتف في العمل حتى حوالي 14 ساعة.

السعر

يأتي هاتف Y7 Pro (2019) بسعر 180 يورو.

0.00

يعتبر هاتف (Y7 Pro (2019 هاتف متطور بالنسبة لإصدار العام الماضي، فهو يتميز بوظائف حديثة وتصميم أنيق والأهم، سعر معقول للغاية.

7.5/10

الإيجابيات

  • تصميم أنيق.
  • طبقة زجاجية مثبتة على الشاشة لحمايتها.
  • أداء جيد.بطارية قوية.
  • كاميرا أمامية رائعة.
  • نسبة سطوع عالية بالشاشة.

السلبيات

  • لا يمكن تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل.
  • لايأتي بإصدار Pie من أندرويد.

اعلان

عـرب ويبـر |  محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

مراجعات الأجهزة – التقنية بلا حدود

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock