مقارنات الالعابالألعابمقارنات

مراجعة لعبة Devil May Cry 5 المنتظرة من Capcom

لعبة Devil May Cry من أكثر العناوين المحبوبة للاعبين والآن تعود لنا Capcom بإصدار جديد من اللعبة بعد طول انتظار، فهل قدمت اللعبة الأداء المنتظر؟

عندما فام المطور Ninja Theory بالعمل على جزء من Devil May Cry الـ Reboot تحديداً كانت ردة فعل عشاق السلسلة حادة وهاجمت Capcom بسبب هذا العمل بشدة.

على الرغم من أن البعض يرى أن DmC لم يكن إصداراً سيئًا إلا أنه كان إهانة بلا شك لكل عشاق السلسلة بابتعاده تماماً عن أصول القصة وإنشاء أخرى جديدة لم ترق للغالب من عشاق السلسلة. نحن الآن أمام الجزء الخامس الحقيقي من لعبة Devil May Cry تحت اسم Devil May Cry 5 مستكملاً القصة من جديد بعد توقفها في الجزؤ الرابع.

في هذا الإصدار من DMC ستجد عناصر من كل الأجزاء السابقة في السلسلة بل حتى أجزاء من الأعمال المنفصلة كالمناجا والأنمي. وهو شيء رائع فعلاً وسيقدره محبي اللعبة والشخصيات. كل ما ستراه في Devil May Cry 5 سيبدو لك مألوفًا، الوحوش والأسلحة والقصة. أن بالفعل تكمل من حيث توقفت مع Devil May Cry 4.

القصة:

وعلى ذكر القصة، فلو لم تلعب أي من أجزاء السلسلة السابقة قربما ستجد صعوبة في ربط وفهم الأحداث وعلاقة الشخصيات. أو على الأقل سيفسد الأمر متعتك، برغم أن اللعبة تحوي مقطعاً يلخص جميع الأحداث السابقة للاعبين الجدد إلا أنه غير كافي أبدًا فالقصة تحوي على الكثير من التفاصيل التي لا يمكن أن تعرفها بمجرد ملخص.

الشخصيات الرئيسية في اللعبة جميعهم متواجدين بالإضافة لشخصية V الجديدة.

من المفترض أو ما اعتقدناه أن أحداث القصة تأتي بعد أحداث الجزء الثاني الذي انتهى بركوب Dante لدراجته في اتجاه الـ Demon Realm في الجحيم وهذا لأن ترتيب القصة لا يتعلق بترتيب أجزاء اللعبة. والذي رأيناه في عرض اللعبة التشويقي هو عودة Dante راكباً دراجة نارية وعائد من مكان ما.

DMC 5 Devil may cry 5 capcom review

ولكن ما حدث هو أن اللعبة سيبدو أنها تجاهلت تماماً نهاية الجزء الثاني ولم يأخذوا في الاعتبار إلا حقيقة أن Dante حارب Mundus وتغلب عليه في ذلك الجزء. وأن أحداث Devil May Cry 5 في الحقيقة تأتي بعد الجزء الرابع.

اللعبة تبدأ بحدث هام جداً ومحوري في القصة حيث تجد فيه Nero ذو اليد الميكانيكية يتجه لمساعدة كل من Dante و Lady و Trish في مواجهة وحش قوي جداً وخلال هذا القتال يقابل “V” الشخصية الجديدة. ويعتبر الجزء الخامس هو أول إصدار تكون فيه القصة بهذا المستوى من الحدة والقوة يتفوق فيه ربما على تأثير الجزء الثالث. كل ما يمكننا قوله هو أن تأثير الأحداث في Devil May Cry 5 سيحمل تأثيراً على الشخصيات بالتأكيد في الإصدارات القادمة. مع ذلك فجميع الشخصيات الرئيسية ما زالت كما نعرفها بكل ما يميزها من سمات.

Devil MAy Cry 5 V

شخصية V هي الشخصية الجديدة في اللعبة ويبدو أنها تعلم الكثير عن كل من Dante و Nero ولكنهما لا يعلمان الكثير عنه، فهو الشخص الغامض. لا يملك V قدرات خاصة ولكن يبدو أنه يستطيع استدعاء Demons من العالم السفلي عن طريق كتاب ما يقرأ منه. ستبقى هذه الشحصية غامضة خلال نصف اللعبة على الأقل ثم تبدأ القصة بالتحول 180 درجة.

أسلوب اللعب:

من المعروف عن سلسلة Devil May Cry أن قتال الوحش الأول أو الـ Boss fight يتطلب الكثير والكثير من الجهد للتغلب عليه. لكن هنا الموضوع يختلف بشكل كلي. فأول 4 مواجهات مع الـ Bosses سهلة للغاية على مستويات الصعوبة المتاحة في البداية وهما  Human و Devil Hunter فقط. عند الانتهاء من اللعبة ستفتح 4 مستويات صعوبة أخرى تعيد نكهة الصعوبة المعهودة عن سلسلة Devil May Cry.

Dante Boss Battle

هذا الأسلوب في رأينا تم العمل به خصيصاً للاعبين الجدد كي لا يصابوا بالإحباط منذ اللحظات الأولى بل يترك لهم فرصة للندماج في القصة ثم زيادة الصعوبة بشكل تدريجي. وهو أسلوب ذكي جداً يجذب اللاعبين الجدد ويكافئ اللاعبين القدامى في الوقت المناسب لتتحول من لعبة ممتعة إلى لعبة ممتعة جداً جداً.

بالطبع مازالت عملة اللعبة الرئيسية هي الـ Red orbs والتي عن طريقها تستطيع بها شراء combos أكثر لكل من نيرو ودانتي أو يد ميكانيكية لـ Nero مثلاً . بالنسبة لشخصية V فهو لا يمتلك combos ولكن الاعتماد الكامل على ما يستطيع استدعاءه من وحوش.

نيرو يعود بسلاحيه التقليديين Blue Rose و Red Queen بالاضافة للذراع الميكانيكية التي تمتلك كل منها قدرة خاصة. و دانتي أيضاً يأتي بترسانة الأسلحة الخاصة به بالإضافة للـ Styles التي تغير من أسلوب اللعب بشكل كامل.

DMC 5 Devil may cry 5 capcom review

بالنسبة للتحكم باستخدام لوحة المفاتيح والماوس في هذا الإصدار فهو أكثر من رائع وهو أمر غير مسبوق في أجزاء السلسلة الأصلية. ستلحظ هذه السهولة من خلال اللعب بـ Nero الأمر الذي يجعل استخدام حركاته أكثر سلاسة وسهولة. ربما لا ينطبق الأمر على Dante حيث يتطلب تغيير الـ Styles شيء من الصعوبة. وبالنسبة لشخصية V فالأمر لا يتطلب أي حركات معقدة وبالتالي التحكم به في غاية السهولة بأي وسيلة.

Dante Melee

اللعبة تقدم شعور مألوف جداً لمحبي السلسلة واللاعبين القدامى وفي نفس الوقت تأتي بشكل جديد أيضاً يتناسب مع العاب الجيل الحالي ويبدو من ذلك أن Capcom توصلت إلى الوصفة السحرية بتقديم سلاسلها المحبوبة لشكل جديد بدون المساس بما يحبه اللاعبين فيها وكل ذلك بفضل الـ RE Engine. تصميم عالم اللعبة يتبع نفس أسلوب التصميم في الأجزاء السابقة حيث يمكنك أن تجد أسرار مخبئة في كل مكان وفي كل زاوية.Dante Fighting Styles

ربما الفارق هذه المرة في سهولة إيجاد تلك الأسرار، فالأمر لم يعد صعباً أبداً لدرجة قد تفسد متعة البحث عن هذه الأسرار، ولكن يتم تعويض ذلك بزيادة عدد تلك الأسرار.

المؤثرات البصرية والصوتية:

المؤثرات البصرية للـ combos والضربات ما زالت كما هي ولكنها بجودة أفضل بكثير نظراً لتطور المحرك والتكنولوجيا المستخدمة في اللعبة. الجانب الموسيقي ما زال أحد المميزات التي تعرف بها سلسلة Devil May Cry فالموسيقى تفاعلية مع عدد الوحوش ومع ضرباتك أيضاً فتزيد حدتها كلما زادت حدة قتالك وتنتهي بنهاية القتال أيضاً بشكل انسيابي.

تحوي DLC اللعبة على مقطوعات موسيقية من الأجزاؤ القديمة مما يعتبر شيء قيم بالنسبة لعشاق Devil May Cry.

في النهاية نقول أن لعبة Devil May Cry 5 بدأت بداية محبطة ولكن لسبب وجيه من جانب Capcom وهو استحسان رد فعل اللاعبين الجدد. وهو أمر بالتأكيد نريده لسلسلة محببة مثل Devil May Cry خاصة وأنها استطاعت تعويض اللاعبين بقوة خلال ساعات اللعب مما يجعل هذا الإصدار من الألعاب التيب بجب عليك تجربتها هذا العام.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

عرب هاردوير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock