مقارنات الالعابالألعابمقارنات

مراجعة لعبة Dirt Rally 2.0 من Codemasters

مرة أخرى يأتينا شركة codemasters بلعبة محاكاة جديدة وهي Dirt 2.0 فما هو موقعها بين ألعاب محاكاة سباق السيارات الأخرى ؟

من المعروف أن الاستوديو والناشر codemasters هو الرائد في العاب محاكاة رياضة السباقات بإصدارات عديدة في هذا المجال ربما أهمها لعبة F1 السلسلة الشهيرة والتي تضم عدد هائل من السيارات والآن نحن أمام سلسلة أخرى من أهم اصدارات الستوديو وهي Dirt Rally 2.0.

سلسلة Dirt Rally هي من أفضل ما يمكن تقديمه من العاب المحاكاة لرياضة الرالي، وهو أمر ليس بعريب نظراً لسنين الخبرة التي تمتلكها codemasters في العمل على هذه الألعاب.

حركة وتحكم السيارات في اللعبة تحاكي الواقع بشكل كبير جداً لدرجة أن القيادة على نوعيات الأرضيات والطرق تختلف بشكل كبير وتختلف مرة أخرى عند تغيير نوع السيارة.
بالنسبة لما تقدمه اللعبة من وسائل مساعدة لاقت هي الأخرى الكثير من التحسن، فسيتاح لك التعديل والتحكم في درجة ثبات السيارة على الطريق والاحتكاك بدون الاضرار بشكل كبير في مستوى الواقعية.

codemasters dirt rally 2.0

ويمكنك أيضاً لعب اللعبة بشكل واقعي تماماً وهو أمر يظهر واضح جداً عند اعتيادك على قيادة سيارة معينة، فعندها لن تعتاد بسهولة على سيارة أخرى أو عند الاعتياد على نوع معين من الطرقات كالجليدية مثلاً فالتحكم على الاسفلت أو الطرقات الترابية ستختلف تماماً، وهذا بخلاف ما يعتاده مثلاً محبي لعبة F1 من الاعتياد على تحكم السيارة فقط. ولكن في رياضة الرالي سيتعين عليك التعود على عدة عوامل أولها السيارة ثم الطريق وفوقها جميعاً ظروف الطقس مما يجعل اللاعبين يعيشون أجواء وصعوبات رياضة الرالي الحقيقية.

وسائل المساعدة التي تقدمها Dirt Rally 2.0 قد تسهل عليك الأمر على الأقل من حيث ثبات السيارة على الطريق ولكن سيتحتم عليك بعدها التحكم بالطبع في ما تبقى من عوامل القيادة لسيارة، الانعطافات والسرعة هي مسؤوليتك تماماً.

codemasters dirt rally 2.0

تحوي Dirt Rally 2.0 نوعين رئيسيين من السباقات هما:

سباقات الرالي الاعتيادية التي تعتمد على تسجيل التوقيت لكل متسابق بشكل منفرد على أحد المضامير واحتساب النقاط. وستكون في مواجهة صعوبات الطريق وتوقيتات المنافسين.
النوع الثاني هو سباقات الرالي كروس Rally Cross في مضامير مجهزة تنقسم فيها لعدة أجزاء تختلف في تضاريسها وتتضمن تنافس مباشر مع السيارات الأخرى.

لا تحتوي Dirt Rally 2.0 على أطوار لعب كثيرة أو مبتكرة فهي في النهاية لعبة محاكاة. عند تجربتنا للعبة على منصة PS4 واللعب online كان من الممكن اختيار وتخصيص الـ Leader board لتظهر التوقيتات الأفضل للسباقات على مستوى منصة PS4 فقط أو على مستوى جميع اصدارات اللعبة على مختلف المنصات الأخرى.

codemasters dirt rally 2.0

وعلى ذكر التجربة على منصة PS4 يجب علينا أن نذكر اأن اللعبة على المنصة لم تواجه أي مشاكل أثناء اللعب أونلاين ولكن اللاعبون على steam واجهتهم العديد من المشاكل المتعلقة بالاتصال ونظراً لأن اللعبة تحتاج للتواصل بشكل دائم بالانترنت للعب طور Career وهو الطور الأساس فكانت هذه أزمة ومشكلة كبيرة جداً وعائق أمام اللاعبين الذين حصلوا اللعبة على PC.

فإذا كنت ممن يفكر بشراء اللعبة على PC تأكد أولاً من أن المشاكل في الاتصال انتهت.

لعبة Dirt Rally 2.0 هي لعبة محاكاة بكل ما تحمله الكلمة من معنى بتعقيدات الرياضة وما فيها من تفاصيل السيارات والطرق الوعرة مع تقديم شكل مبسط لمحبي الرياضة الذين لا يقوون على تعقيدات وصعوبة العاب المحاكاة ولكنها لا تصل أبداً لمستوى العاب الـ Arcade بل تظل لعبة محاكاة بهاش شيء من السهولة. أو ربما Arcade مع الكثير من الصعوبة والتحدي.

codemasters dirt rally 2.0

تظل اللعبة رائعة بكل ما تحويه من تفاصيل القيادة والحركة وحتى شكل التضاريس والمضامير، والصوت الذي يحمل الكثير من التفاصيل أيضاً بدوره لدرجة ستجعلك تلحظ أن أصوات المحرك تتغير مع اهتزازات السيارة بشكل معين. ولا داعي للحديث كثيراً عن مستوى الرسوميات الذي بدوره يقدم أداء مذهل حقاً والذي يكمل تجربة المحاكاة. ومع أن الرسوميات في اللعبة لا تقدم تكنولوجيا جديدة أو ثورية إلا أنها تنجح في إكمال تجربة المحاكاة بشكل رائع بدون تكلف زائد.

لعبة Dirt Rally 2.0 هي إضافة جديدة لترسانة العاب محاكاة السيارات لدى codemasters وهو إصدار آخر يمكنهم أن يفخروا به ويؤكد على هيمنتهم بالتأكيد في هذا النوع من الألعاب.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

عرب هاردوير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock