مقارنات الجوالاتمقارنات

أفضل تطبيقات إندرويد لطلاب علوم الكمبيوتر والبرمجة – المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو

اليوم ، سوف أشارك معكم بعض أفضل تطبيقات إندرويد لطلاب علوم الكمبيوتر والبرمجة ،التي يمكنك استخدامها لتعلم  لغات البرمجة أو حتى ممارسة التدوين في وقت فراغك او حتى تطوير مهارتك  في هذا المجال.مع هذه التطبيقات ، ستتمكن بالتأكيد من استغلال وقت فراغك بطريقة مجدية.

تعد Programming Hub واحدة من أفضل تطبيقات Android لجميع الطلاب والمبرمجين . يتيح لك هذا التطبيق تعلم أكثر من 20 دورة تدريبية مثل Python ، و Assembly ، و HTML ، و VB.NET ، و C ، و C ++ ، و C # ، إلخ مع 5000+ برامج.

أنه يحتوي على مترجم والذي يدعي أنه أسرع مترجم المتاحة على Android . يمكنك تجميع ما يقرب من 20 لغة باستخدام هذا التطبيق. يمكنك استخدام Programming Hub لدراستك أو التحضير للمقابلات. يتم إنشاء هذا التطبيق بالتعاون مع خبراء Google ويوفر مسارًا مثاليًا لتعلم البرمجة.

AIDE هو بيئة تطوير متكاملة مستقرة ومفيدة للغاية لتطوير تطبيقات Android الحقيقية على جهاز Android. يحتوي على محرر غني بالميزات ويأتي مع جميع الميزات الأساسية مثل الإكمال التلقائي للشفرة ، والتحقق من الأخطاء في الوقت الحقيقي ، وإعادة التخزين ، والتنقل بالكود الذكي ، ومصحح جافا ، إلخ.

يتميز هذا التطبيق بدروس تفاعلية مع إرشادات خطوة بخطوة لتعلم تطوير تطبيقات Android ومهارات برمجة Java. يدعم AIDE تمامًا بناء التطبيقات مع تكامل Java و XML و Android SDK و Android NDK و C / C ++ . علاوة على ذلك ، فهو يتيح لك الاحتفاظ بملفاتك متزامنة مع حساب Dropbox.

إذا كنت على استعداد لتعلم Java بدون أي خبرة في البرمجة ، فإن Learn Java مثالي لك. يُعرف هذا التطبيق ببيئته التعليمية الموجهة نحو الدروس وفرصة التدريب في الوقت الحقيقي ودعم المجتمع الرائع.

تم إعداد Learn Java ليتم إكماله في أقل من ثلاث ساعات. إنه يركز على الأساسيات ويساعدك على تعلم كل مفهوم في أسهل طريقة. مع كل الموضوعات الأساسية ، يغطي تطبيق Learn Java من Sololearn أيضًا المفاهيم المتقدمة مثل مؤشرات الترابط ، Hashmap ، العمل مع الملفات ، وما إلى ذلك. يمكنك إكمال المستويات لجمع النقاط والتنافس مع المستخدمين الآخرين في جميع أنحاء العالم.

تم تصميم لوحة مفاتيح هاكر بطريقة تساعد كل المبرمجين. يحتوي على علامات الترقيم في الأماكن المعتادة ، ومفاتيح الأرقام المنفصلة ، ومفاتيح الأسهم. كما يوفر مفاتيح Tab / Ctrl / Esc في الأماكن العادية.

تدعم لوحة المفاتيح المعتمدة على AOSP أكثر من 20 لغة. إذا كنت تستخدم ConnectBot للوصول إلى SSH ، فإن لوحة مفاتيح Hacker مفيدة جدًا لك.  

إذا كنت قد استخدمت Notepad ++ ، فأنت تعرف بالتأكيد انه أحد أفضل برامج تحرير النصوص . ولكن إذا كنت تبحث عن تجربة مماثلة على Android ، فعليك تجربة DroidEdit Pro.

يدعم العديد من اللغات الشائعة مثل C و C ++ و C # و Java و HTML و CSS و Javascript و Python و Ruby و Lua و SQL ، وما إلى ذلك. يأتي DroidEdit Pro مع ميزاته ، ويتضمن العديد من سمات الألوان وتمييز بناء الجملة والبحث واستبدال المسافة البادئة التلقائية  ، ودعم SFTP / FTP  ، وما إلى ذلك ، إنه محرر نصوص متكامل للمبرمجين .

  

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock