مقارنات الالعابمقارنات

مراجعة لعبة Dead or Alive 6 من Koei Tecmo

صدرت لعبة Dead or Alive 6  يوم 1 مارس من الناشر الياباني Koei Tecmo، وتعتبر السلسلة من الألعاب القتالية القديمة جداً. ولكن من واقع تجربتنا للعبة فللأسف اللعبة لا ترقى لتكون لعبة قتالية من الأساس.

في الحقيقة سلسلة Dead or Alive لطالما كان تركيزها على شخصياتها ومظهرها وهذا تقريباً ما يجذب محبي السلسلة فالأمر لا يعتمد على ميكانيكيات القتال أو غيرها. الاهتمام بالشخصيات هو ما يحرك السلسلة في المقام الأول. وكما يهتم محبلي السلسلة بشخصيات اللعبة. يهتم مطوروا اللعبة team Ninja أيضاً بتلك الشخصيات على الجانب البصري.

dead or alive 6 tecmo brad wong

قصة اللعبة ليست معقدة إطلاقاً فهي تتمحور حول بطولة Dead or Alive ألقتالية التي يتم تجنيد شخصيات مقاتلين بها للقيام بعرض كبير. وتتبع اللعبة قصة انضمام كل شخص من هذه الشخصيات في البطولة، الأمر أشبه بتتبع قصص الشخصيات في كل إصدار من Tekken ولكن الاختلاف هنا هو في مدى عمق هذه القصة بالفعل. قصص الشخصيات ربما تشد انتباهك لفترة ما ولكنها لا يمكن أن نصفها بالعميقة إطلاقاً.

عليك في طور القصة اللعب بعدة شخصيات على شكل خط زمني تتبع به الأحداث من شخصية لأخرى تتشارك بعضها في نفس الفترة الزمنية بشكل أفقي، وتتسلسل كل أحداث شخصية معينة بشكل رأسي.

للأسف عند إكمالك للقصة فلا يوجد ما يمكن أن تتطلع إليه سوى الحصول على بعض الازياء والمواد التتجميلية للشخصيات. لا شخصيات جديدة أو حدث أكبر يستحق أن تستمر في لعب القصة لأجل الكشف عنه.

dead or alive 6 tecmo brad wong

أسلوب اللعب في Dead or Alive 6 بنفس مستوى عمق القصة، اللعبة لا تتطلب الكثير من المهارة أو التعقيد لتعلم الحركات القتالية. فلديك مجموعة من الحركات الأساسية الغير معقدة والتي بالكاد تعتمد على ضغطك لزرين معاً كنوع من التنوع ويمكنك استخدامها تباعاً أو على شكل combo.

تعلم هذه الحركات سهل للغاية ويمكنك أن تكتشف جميع حركات أحد الشخصيات ربما من مباراة واحدة أو اثنتين. مما يجعلنا نؤكد أن تركيز اللعبة لا يكمن أبداً في أسلوب اللعب أو القصة وهنما العاملان الأساسيان في أي لعبة قتالية.

Dead-or-Alive-6-Kasumi-vs-Tina

اللعبة لا تحاول أبداً الدخول في مجال الـ Esports أو البطولات الاحترافية بسبب بساطة نظام القتال المبالغ فيها.

إذاً أين يكمن اهتمام مطوري لعبة Dead or Alive؟

هنا يتركز الاهتمام الحقيقي في لعبة Dead or Alive 6 الجانب البصري بشقيه، وهما جودة تصميم الشخصيات وسلاسة حركاتها والأزياء .. الكثير والكثير من الأزياء. يمكننا أن نقول بثقة أن 40% من محتوى اللعبة هو عبارة عن إضافات لملابس الشخصيات وأحياناً ما هو عكس الإضافات. ولذلك نرى أن اللعبة لا تتناسب لتكون لعبة لجميع أفراد الأسرة كما هو الحال مع أغلب الألعاب القتالية.

الشق البصري الثاني هو جودة الصورة بشكل عام فاللعبة والمؤثرات بداخلها تبدو رائعة وحركات الشخصيات داخل القتال سلسة إلى حد كبير. بلا وجود للمشاكل التقنية أو مفاضلة للأداء على حساب نقاء الرسوميات أو والجرافيك.

السعر:

في الحقيقة اللعبة لا تقدم الكثير من المحتوى نظراً إلى سعرها مقارنة بباقي الألعاب القتالية الأخرى أمثال Street Fighter أو Tekken ، سعر اللعبة 60 دولار مع season pass بقيمة 980 دولار كل ما يحتوي عليه هو المزيد من الملابس ولإضافات للشخصيات. فالأمر حقيقة لا يحتاج إلى الكثير من التفكير لتتخذ قراراً بشأن اللعبة.

إن كنت تبحث عن تجربة لعبة قتالية بكل ما يحمله هذا الوصف من معنى فأنت حتماً لا تبحث عن لعبة من سلسلة Dead or Alive ولكن إن كنت بالفعل من محبي السلسلة ومعتاد على ما بها من محتوى  فاللعبة ستقدم لك تجربة رائعة ومتفوقة على الجانب البصري أكثر من أي وقت مضى.

نصيحتنا لك بوجه عام أن اللعبة لا تستحق بأي من الأحوال وقتك حيث تقدم الكثير غيرها أضعاف المتعة والمحتوى بأسعار أقل.
اللعبة صادرة في يوم 1 من شهر مارس على منصات PC و PS4 و Xbox One.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

عرب هاردوير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock