أهم الاخبارأخبار التكنولوجيا

نايك تطور تطبيقاً ذكياً للمساعدة في اختيار الحذاء المناسب


أضافت شركة الملابس والأحذية الرياضية الأمريكية “نايك” خاصية جديدة لتطبيقها “أدابت بي.بي” تتيح استخدام كاميرا الهاتف الذكي لمسح قدم المستخدم، واختيار الحذاء المناسب.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في التكنولوجيا إلى أن “نايك” أضافت خاصية “فيت” التي تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز “أيه آر” إلى تطبيق الهاتف الذكي “أدابت بي.بي” التي تساعد في اختيار مقاس الحذاء المناسب للمستخدم.وقالت ساندرا كاروين جون، مدير الاتصالات العالمية في “نايك” إن خاصية “نايك فيت هي طريقة جديدة تستخدم مزيجاً مناسباً من رؤية الكمبيوتر، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، واللوغاريتمات لتحديد المقاس المناسب لكل طراز من طرز نايك”.

وذكرت نايك أن خاصية فيت تعالج أساليب القياس المهملة في صناعة الأحذية.

وتتيح هذه الخاصية للمستخدم، استخدام كاميرا الهاتف المحمول لمسح قدميه ضوئياً وجمع بيانات 13 نقطة لرسم خريطة لشكل قدم من القدمين.

وتخزن هذه البيانات على الحساب الخاص للمستخدم في خدمة “نايك بلس”.

وبعد اتمام المسح الضوئي للقدم يعرض تطبيق نايك للمستخدم أفضل مجموعة أحذية مناسبة سواءً كان سيشتري من المتاجر التقليدية، أو عبر الإنترنت. علاوة على ذلك، يمكن استخدام “نايك فيت” في متاجر نايك.

وقالت نايك في بيان: “على المدى القصير ستساعد نايك في تحسين الطريقة التي تصمم، وتصنع، وتبيع بها الأحذية، وتحسين المنتجات لتلائم احتياجات المستهلك”.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

24.ae

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock