أهم الاخبارأخبار التكنولوجيا

باحثون يخترعون أوّل معالج غير قابل للاختراق


اخترع مجموعة من الباحثين من جامعة ميشيغان في الولايات المتخدة الأمريكيّة معالجاً يدعى MORPHEUS مبنيّا على معماريّة جديدة سيكون غير قابل للاختراق وذلك بفضل تقنيّات الدفاع التي زوّد بها.
ييستخدم هذا المعالج تقنيّة تشفير ذاتيّة إضافة لتغيير البيانات الخاصّة بالمعالج 20 مرّة في الثانية مما يعني أنّه بهذه السرعة يتفوّق على المخترقين من البشر كما أنّه محصّن ضد أسرع الطرق الإلكترونيّة في الإختراق.
يعتبر معالج MORPHEUS جزءًا من مشاريع وكالة أبحاث الدفاع المتقدمة DARPA وذكر Todd Austin الذي يعتبر واحدًا من المطوّرين الذين عملوا على المشروع بأنّه وفي حالة نجاح أحد المخترقين في إيجاد ثغرة ضمن نظام عمل المعالج فالمعلومات اللازمة لاستغلال هذه الثغرة ستختفي بعد  50 ميلي ثانية.
وأضاف أيضًا: تخيّل بأنّك تحاول حل مكعّب روبيك يقوم بإعادة تغيير ترتيبه في كلّ مرّة ترمش بها عينك، هذا ما سيواجهه المخترقون أثناء محاولتهم لاختراق معالج MORPHEUS.
تغيير المعلومات الخاصّة بالمعالج في وقت معيّن يتم ضبطها بحيث تجمع بين الحماية العالية والأداء الممتاز فمن خلال تغيير المعلومات خلال 50 ثانية سيتأثر أداء المعالج بما يقارب 1% فقط وفي حالة تعرّض المعالج لاختراق معيّن يتم زيادة هذه المدّة لضمان الحماية من الهجمات.
اقرأ أيضًا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

تٍك – أراجيك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock