أهم الاخبارترجمات

ما الجديد في تحديث الووردبرس الأخير WordPress 5.2 (أداة فحص المواقع وحماية أخطاء PHP)

تم إصدار WordPress 5.2 "Jaco" رسميًا في 7 مايو 2019 ، وهو متاح للتنزيل.

يأتي هذا الإصدار مزودًا بالعديد من التغييرات المثيرة ، وأكبرها هو أداة فحص صحة الموقع الجديدة التي ستساعد كلاً من تثقيف المستخدمين وتزويد المطورين بالمعلومات الأساسية التي يحتاجون إليها. وتشمل التحسينات الأخرى حماية أخطاء PHP (عدد أقل من شاشات الموت البيضاء) ، وتحسينات محرر الكتلة ، و dashicons الجديدة والرموز التعبيرية ، والعديد من تحديثات المطورين وإمكانية الوصول.

كما يصفها فريق WordPress:

هل ما زلت تبحث عن مضيف ووردبريس المثالي؟

جرّب استضافة WordPress المدارة من Kinsta لتجربة موقعك دون مشاكل.

يمنحك WordPress 5.2 أدوات أكثر قوة لتحديد وإصلاح مشكلات التكوين والأخطاء المميتة. سواء كنت مطورًا يساعد العملاء أو تدير موقعك بشكل منفرد ، يمكن لهذه الأدوات أن تساعدك في الحصول على المعلومات الصحيحة عند الحاجة إليها.

هذا هو الإصدار الرئيسي الثاني منذ إطلاق محرر كتلة WordPress (AKA Gutenberg) في وورد 5.0. أدناه سنبحث في كل التحسينات الجديدة وأهم التغييرات التي ستجدها مع هذا الإصدار الأخير من WordPress.

فحص صحة الموقع

لقد رأينا أول ميزات الفحص الصحي للموقع مرة أخرى في WordPress 5.1 عند إضافتها التحقق من توافق إصدار PHP للحصول على الإضافات والمواضيع. في WordPress 5.2 ، أضافوا أداة جديدة تمامًا تأتي مع صفحتين جديدتين للمساعدة في تصحيح المشكلات الشائعة بسبب تكوينات الخادم والبرامج وإصدارات PHP وما إلى ذلك.

الحالة الصحية للموقع

ضمن "الأدوات" → "صحة الموقع" ، هناك صفحة جديدة تسمى "الحالة". يعرض الفحص الصحي للموقع معلومات مهمة حول تكوين WordPress والعناصر التي تتطلب انتباهك.

وورد الموقع الصحة

وورد الموقع الصحة

هناك شيء واحد ربما ستلاحظه على الفور وهو أنه قد تمت إضافته درجة درجة الصف في أعلى الصفحة بناءً على عدد الاختبارات التي يجتازها موقعك. البعض ليسوا سعداء بذلك وهناك نقاش بين المطورين (التذكرة رقم 47046) ما إذا كان أو لا ينبغي وجود نظام الدرجات. السبب الرئيسي هو أن النتائج تؤدي في بعض الأحيان إلى مشاكل إضافية لأن المستخدمين مهووسون بتسجيل 100 ٪.

ومع ذلك ، يسعدنا أن نرى ذلك ، حيث سيساعد ذلك على زيادة الوعي بين المستخدمين. على سبيل المثال ، من المهم التحقق من المكونات الإضافية والسمات غير النشطة. لماذا ا؟

لا يدرك الكثيرون ذلك ببساطة لأن شيئًا ما غير نشط على موقع WordPress الخاص بك لا يعني أن شخصًا ما لا يمكنه تنفيذ التعليمات البرمجية إذا قام بالتصفح مباشرة. لذلك ، للحفاظ على أمان موقع WordPress الخاص بك ، يوصى بإزالة السمات والإضافات غير النشطة بالكامل إذا لم يتم استخدامها.

تتضمن الاختبارات الموجودة في أداة Site Health الجديدة فحصًا للعناصر التالية المتعلقة بالأداء والأمان:

اختبارات الأداء 🚀

الشيكات الأمنية 🔒

  • فقط تشغيل السمات النشطة
  • الإضافات الحديثة
  • اتصال HTTPs
  • اتصال آمن
  • وضع التصحيح قبالة
  • يمكن التواصل مع WordPress.org
  • تحديثات الخلفية تعمل

إذا كنت أحد عملاء Kinsta ، فمن السهل أن تحصل على 100٪ لأن كل شيء على نظامنا يتم تحديثه دائمًا. 😉

أداة صحة الموقع في وورد - درجة 100 ٪

أداة صحة الموقع في وورد – درجة 100 ٪

الاختبارات هي أيضا عن طريق مرشح site_status_tests، بمعنى أن مطوري الإضافات أو السمات يمكنهم إضافة اختباراتهم الخاصة ، أو إزالة الاختبارات الحالية. رؤية المزيد من المعلومات.

موقع صحة معلومات

تحت عنوان "Tools" – "Site Health" ، هناك صفحة جديدة أخرى تسمى "Info". هذا هو المكان للعثور على معلومات تصحيح أخطاء مفيدة حول تكوين موقع WordPress الخاص بك والذي يمكنك مشاركته مع المطورين ومقدمي الاستضافة ، وما إلى ذلك. قم بنسخ معلومات الموقع إلى الحافظة "والتي تتيح لك سهولة الحصول على المعلومات ولصقها في ملف نصي لمشاركتها مع جهة خارجية.

وورد الموقع معلومات صحية

وورد الموقع معلومات صحية

تحتوي صفحة معلومات صحة الموقع على مئات من نقاط البيانات المختلفة حول موقع WordPress الخاص بك. بدون شك ، ستساعد هذه الصفحة الجديدة المطورين في الحصول على المعلومات التي يحتاجونها من المستخدمين بشكل أسرع.

إليك مجرد لقطة صغيرة لبعض التفاصيل الرائعة والمفيدة للغاية التي يمكنك مشاهدتها بسرعة.

  • وورد: إصدار WordPress ، لغة الموقع ، لغة المستخدم ، عنوان URL للصفحة الرئيسية وعنوان URL للموقع ، بنية الرابط الثابت ، الاختيار متعدد المواقع ، عدد المستخدمين.
  • الدلائل والأحجام: موقع دليل WordPress وحجمه وموقعه وحجمه وموقعه وحجمه وموقع البرنامج المساعد وحجمه وحجم قاعدة البيانات وإجمالي حجم التثبيت.
  • موضوع نشط: اسم السمة ، الإصدار ، المؤلف ، موقع المؤلف ، السمة الرئيسية ، سمات السمة ، موقع دليل السمة.
  • يجب استخدام الإضافات: يجب أن تستخدم تفاصيل أي مكونات إضافية قيد التشغيل حاليًا وأرقام الإصدارات وأسماء المؤلفين.
  • المكونات النشطة النشطة: المكونات النشطة قيد التشغيل ، وأرقام الإصدار ، وأسماء المؤلفين.
  • التعامل مع وسائل الإعلام: محرر نشط ، رقم إصدار ImageMagick ، ​​سلسلة ، حدود الموارد ، إصدار GD ، إصدار Ghostscript.
  • الخادم: بنية الخادم (مثل Linux و Windows وغيرها) وخادم الويب (مثل إنجن إكس أو أباتشي) ، إصدار PHP ، PHP SAPI ، متغيرات إدخال PHP max ، المهلة الزمنية ، الحد الأقصى للذاكرة ، وقت الإدخال الأقصى ، تحميل الحجم الأقصى للملف ، حجم النشر الأقصى ، إصدار cURL ، حالة SUHOSIN ، حالة مكتبة Imagick ، ​​قواعد htaccess.
  • قاعدة البيانات: ملحق ، إصدار خادم ، إصدار عميل ، مستخدم قاعدة بيانات ، مضيف ، اسم ، بادئة.
  • وورد الثوابت: ABSPATH و WP_HOME و WP_SITEURL و WP_CONTENT_DIR و WP_PLUGIN_DIR و WP_MAX_MEMORY_LIMIT و WP_DEBUG و WP_DEBUG_DISPLAY و WP_DEBUG_LOG و SCRIPT_DEBUG و CONCESSTSCHESS
  • نظام الملفات Permissions: تحقق من الأدلة التالية لمعرفة ما إذا كانت قابلة للكتابة. يجب أن يستخدم دليل الإضافات الرئيسي ، دليل ووردبريس ، دليل محتوى wp ، دليل التحميل ، دليل الإضافات ، دليل السمات.

توفر أداة Site Health الجديدة من WordPress 5.2 معلومات مذهلة عن تصحيح الأخطاء للمطورين لمساعدة المستخدمين بشكل أفضل! 👏

انقر لتويتر

حماية خطأ PHP

كان من المقرر أصلاً أن يقدم WordPress 5.1 ميزة جديدة تسمى "الحماية من الأخطاء القاتلة" والتي من شأنها أن تحمي من WordPress شاشة بيضاء من الموت أثناء تحديث PHP. ومع ذلك ، بسبب العديد من العيوب الحرجة ، تم تأجيل هذه الميزة. لقد تم تضمينه الآن في WordPress 5.2.

من خلال هذه الحماية ، سيتعرف WordPress عند حدوث خطأ فادح ويتوقف مؤقتًا عن الموضوع أو المكون الإضافي في لوحة تحكم مسؤول WordPress بحيث لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول إلى الواجهة الخلفية لموقعك (ونأمل) حل المشكلة. بالنسبة إلى المستخدمين الأقل ذكاءًا ، تعد هذه ميزة جديدة رائعة. كل ما يمكننا قوله هو ، نتمنى أن تتم إضافة هذه الميزة منذ سنوات!

ومع ذلك ، ما زلنا نوصي باستخدام بيئة التدريج عند اختبار نسخة جديدة من PHP.

إذا واجه موقعك مشكلات أثناء ترقية إصدارات PHP ، فستظهر الصورة أدناه على الواجهة الأمامية ، ولكن لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول إلى الواجهة الخلفية لإصلاح المشكلة.

خطأ فادح في حماية ووردبريس 5.2

خطأ فادح في حماية ووردبريس 5.2

في الخلفية ، سترى رسالة تخبرك بأن موقع WordPress الخاص بك في وضع الاسترداد حاليًا وأنه قد يكون هناك خطأ في سمة أو مكون إضافي.

الخلفية الإدارية بينما في وضع الاسترداد

خلفية المشرف في وضع الاسترداد (مصدر الصورة: WordPress.org)

تحديثات المطور متنوعة

يأتي WordPress 5.2 أيضًا مع تحسينات للمطورين. كل شيء من التحسينات إلى محرر الكتلة وصفحات سياسة الخصوصية ، وربط WordPress جديد ، والتحديثات إلى معيار الترميز ، وأكثر من ذلك.

تحسينات محرر كتلة

كان هناك العشرات من التحسينات التي أدخلت على محرر كتلة (غوتنبرغ) الذي يتم الشحن مع WordPress 5.2. وهناك القليل الذي لفت انتباهنا:

  • في 5.0 ، WP_Screen :: is_block_editor () تم تقديمه للسماح للمطورين بتنفيذ التعليمات البرمجية بشكل مشروط اعتمادًا على ما إذا كان محرر الكتلة قيد التحميل أم لا. ومع ذلك ، كانت هناك بعض المشكلات التي تم إصلاحها الآن في WordPress 5.2. نرى # 46195.
  • وسائل الإعلام وكتل النص حصلت على تعزيز.
  • resizers صورة وكتلة أفضل بكثير من قبل.
  • حدثت تحسينات في الأداء من حيث وقت التحميل.
حظر أداء المحرر في WordPress 5.2

حظر أداء المحرر في WordPress 5.2 (مصدر الصورة: WordPress.org)

PHP الترميز التحديثات القياسية

وورد الآن يوصي رسميا تشغيل PHP 5.6 أو أعلى مع مزود الاستضافة الخاص بك. إذا كنت فضوليًا ، فإن Kinsta يدعم ما يصل إلى PHP 7.3!

مع WordPress 5.2 ، هذا يعني أن المطورين يمكنهم الاستفادة من معايير الترميز الجديدة مثل مساحات الأسماء والوظائف المجهولة وبناء جملة الصفيف القصير وبناء الجملة الثلاثي القصير والتعيينات بشروط. إذا كنت مطورًا وكنت تعمل بالفعل على PHP 7 أو أعلى لفترة من الوقت الآن ، فقد لا يؤثر ذلك عليك ، ولكن من الجيد أن ترى WordPress يجري تحديثات.

قراءة المزيد عن تحديثات لمعايير الترميز.

تحديثات الخصوصية

يوفر WordPress 5.2 العديد من التحسينات للمطورين الذين يعملون مع صفحات سياسة الخصوصية وتصدير البيانات.

الأول هو أربعة مساعدين جدد مما يجعل تخصيص صفحة سياسة الخصوصية أسهل:

  • وظيفة جديدة: is_privacy_policy ()
  • ملف قالب سمة جديد: خصوصية policy.php
  • فئة الجسم الجديدة: .سياسة خاصة
  • فئة عنصر قائمة جديدة: .menu البند-الخصوصية السياسة

التغيير الثاني هو فيما يتعلق بتصدير البيانات:

لم تعد صادرات بيانات المستخدم تستخدم قائمة مضغوطة ، لكن الآن استخدم القائمة الافتراضية للعلامات المسموح بها في wp_kses (). تصفية جديدة متاحة الآن أيضا.

اقرأ المزيد عن تحديثات الخصوصية في WordPress 5.2.

تحسينات لكتابة JavaScript

مع إضافة webpack وتكوينات بابل في @ حزمة وورد / مخطوطات، لا يتعين على المطورين القلق بشأن إعداد أدوات بناء معقدة لكتابة جافا سكريبت الحديثة. قراءة المزيد عن تحسينات جافا سكريبت.

ربط الجسم الجديد هوك

وورد 5.2 يضيف جديدة wp_body_open () الخطاف ، والذي يتيح للسمات دعم كود الحقن في بداية الصفحة جزء. يشجع فريق WordPress مطوري السمات على البدء في استخدام هذا. قراءة المزيد عن بعض الآخر تحديثات المطور متنوعة.

جديد Emojis و Dashicons

فيما يتعلق بالتحديثات المرئية ، يحتوي WordPress 5.2 على رموز تعبيرية و dashicons جديدة.

تحديث Twemoji

في WordPress 5.2 أحدث إصدار من Twemoji، 12.0.1 ، تمت إضافته. الإصدار 12 يشمل 230 emojis جديدة ، بما في ذلك emojis إمكانية الوصول والمفضلة لدينا الشخصية ، Sloth. نرى # 46805.

Twemoji 12.0

Twemoji 12.0

Dashicons جديدة

تُستخدم Dashicons لتوضيح لوحة تحكم مسؤول WordPress الخاصة بك. لقد حان الوقت بالتأكيد للتحديث لأنه لم يتغير منذ WordPress 4.5. يحتوي WordPress 5.2 على 13 رمزًا جديدًا ، بما في ذلك Instagram ومجموعة من الرموز لـ BuddyPress وأيقونات Earth المدارة للتضمين العالمي. كما تم إضافة تنسيق ملف الخط WOFF 2.0.

ووردبرس]5.2 dashicons

ووردبرس]5.2 dashicons (مصدر الصورة: WordPress.org)

تفحص ال قائمة كاملة من الرموز الجديدة.

تغييرات ملحوظة في إمكانية الوصول

جنبا إلى جنب مع وورد 5.2 يأتي عدد التغييرات العمل معًا لتحسين الوعي السياقي وتدفق التنقل عبر لوحة المفاتيح لأولئك الذين يستخدمون قارئات الشاشة والتقنيات المساعدة الأخرى.

  • تنسيقات النشر موجودة الآن في جداول القوائم.
  • علامة ارتباط جديدة في القائمة الفرعية لشريط WordPress.
  • تم الآن تحديد الأرشيف الذي يتم عرضه حاليًا في عنصر واجهة المستخدم المنسدلة للأرشيف.
  • تمت إضافة طريقة عرض وسائط جديدة إلى مكتبة الوسائط.
  • تمت إضافة العناوين إلى جداول البيانات في صفحات تصدير البيانات الشخصية ومحو البيانات الشخصية.
  • حقل نص بديل هو الآن الحقل الأول المعروض في الوسائط الوسائط.

تحسينات الأمن

التذكرة رقم 39309 تم فتحه في عام 2017 لوصف مشكلة أمنية في بنية WordPress الأساسية. في الأساس ، إذا كان شخص ما كان قادرا على حل وسط api.wordpress.org، يمكنهم إصدار تحديثات مزيفة والتحكم في مواقع WordPress للمستخدم.

لذلك ، اعتبارًا من WordPress 5.2 ، يتحقق الآن من وجود س المحتوى التوقيع الرأس. إذا لم يتم العثور على أحد ، فإنه يعود إلى ملف التوقيع. بغض النظر عن الطريقة ، يتم الآن توقيع حزم التحديث رقميًا باستخدام Ed25519 و base64 ترميز.

كيفية التحديث إلى وورد 5.2

نظرًا لأن موقع كل عميل مختلف ، فنحن نوصي دائمًا باستخدام بنقرة واحدة بيئة التدريج. يمكنك استنساخ موقعك المباشر في ظرف ثوانٍ ، ثم اختبار WordPress 5.2 باستخدام السمات والإضافات الموجودة لديك للتحقق من التوافق. يمكنك بالطبع تأخذ أيضا النسخ الاحتياطي اليدوي قبل تحديث موقعك المباشر ، فقط لتكون آمنة.

لتحديث WordPress إلى 5.2 ، انقر ببساطة فوق أيقونة التحديثات في لوحة تحكم مسؤول WordPress. وانقر على زر "التحديث الآن". أثناء تحديث موقعك ، سيكون في نمط الصيانة. بمجرد اكتمال التحديثات ، سيعود موقعك إلى طبيعته.

التحديث إلى WordPress 5.2 في لوحة القيادة

التحديث إلى WordPress 5.2 في لوحة القيادة

طالما سارت الأمور على ما يرام مع التحديث ، يجب أن ترى شاشة "مرحبًا بك في WordPress 5.2". وهذا كل شيء! سريعة وسهلة.

وورد 5.2 شاشة الترحيب

وورد 5.2 شاشة الترحيب

بعد النقر حولك في لوحة القيادة ، ستتلقى أيضًا رسالة لتحديث قاعدة البيانات الخاصة بك إلى الإصدار الأحدث. ما عليك سوى النقر على زر "تحديث قاعدة بيانات ووردبريس" وأنت على ما يرام.

تحديث قاعدة البيانات المطلوبة

تحديث قاعدة البيانات المطلوبة

استكشاف مشاكل مع تحديث وورد

عندما يقوم الأشخاص بتحديث إصدار رئيسي من WordPress ، فهناك دائمًا بعض المشكلات التي تواجه هذه التجربة ، ويعزى ذلك إلى الآلاف من المكونات الإضافية والسمات المختلفة الموجودة حاليًا في السوق. فيما يلي بعض الطرق لاستكشاف المشكلات الشائعة.

ملخص

هناك الكثير من الأشياء المثيرة والمعبأة في WordPress 5.2! سوف الموقع الجديد معلومات الحالة الصحية المساعدة في تثقيف المستخدمين حول أفضل ممارسات الأمان والأداء. سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية ظهور درجة النسبة المئوية الجديدة هنا ، ولكن بصرف النظر عن ذلك ، ستزيد من الوعي فيما يتعلق بأشياء مثل تشغيل أحدث إصدار من PHP ، وحذف السمات والإضافات غير النشطة ، إلخ.

يجب أن تكون معلومات الموقع الصحية الجديدة بشكل كبير ساعد المطورين في الحصول على المعلومات التي يحتاجونها على الفور عند العمل مع المستخدمين. هذا يعني عددًا أقل من التذاكر لمطوري الإضافات والمظاهر ، بالإضافة إلى مزودي الاستضافة. في الواقع ، من المحتمل أن ترى العديد من المطورين يقومون بتحديث وثائقهم للمطالبة بتضمين تصدير بيانات شاشة المعلومات قبل أن تتمكن من إرسال تذكرة.

توفر حماية أخطاء PHP وسيلة للمستخدمين الذين يقومون بالترقية إلى إصدارات أحدث من PHP حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول في حالة حدوث خطأ ما. شاشات بيضاء أقل من الموت هو دائما شيء جيد!

ما رأيك في ووردبريس 5.2؟ يسعدنا سماع أفكارك بشأن أداة Site Health الجديدة.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

Blog – Kinsta Managed WordPress Hosting

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock