أهم الاخبارأخبار التكنولوجيا

لمسوقي المحتوى: أشياء تحتاج لمعرفتها حول إستراتيجية إنشاء المحتوى المدعوم!


إنه من الأفضل تحديد المحتوى المدعوم من خلال ما يقوم به بدلاً من شكله
معهد الصحافة الأمريكي
إذا كنت مسوقًا للمحتوى فلا يمكنك تجاهل المحتوى الدعائي، إذ إن كل شيء له مكان على منصات التواصل الاجتماعي الآن. وبالتالي فإن الحصول على مجموعة جديدة من الجمهور المستهدف ليس صعبًا، ولكن لفت انتباههم هو التحدي الأكثر صرامة. ومع ذلك، فإن المحتوى المدعوم (المرعي) يمكن أن يعتني بكلا الجانبين.
ونظرًا لأن العلامات التجارية تحاول اكتشاف كيفية التغلب على زحام المعلومات وجعل محتواها مرئيًا لجمهور أوسع، فإن المحتوى المدعوم يجعل من الممكن ليس فقط الوصول إلى الجمهور المعنيين ولكن أيضًا تلقي استجابة رائعة من الجمهور المستهدف. لذلك، دعنا ننتقل إلى كل الأشياء التي يجب أن تعرفها حول إنشاء المحتوى الدعائي.
اقرأ المزيد: التسويق الالكتروني
ما هو المحتوى المدعوم/المرعي Sponsored Content؟

إن إنشاء محتوى دعائي يتم بشكل مشابه جدًا للإعلانات المحلية، حيث يختلط بسهولة مع بقية محتوى موقع الويب أو النظام الأساسي، ويمتزج بشكل جيد بحيث لا يبدو كجهد تسويقي على الإطلاق. حيث يستثمر الناشرون قدرًا كبيرًا من الموارد في المحتوى المدعوم الذي يمتد عبر مجموعة من أنواع المحتوى مثل المقالات أو مقاطع الفيديو أو منشورات الوسائط الاجتماعية أو حتى المواقع المصغرة بأكملها.
يتم تقديم المحتوى الدعائي كجزء طبيعي من محتوى الموقع فلا يكون عادةً إعلانًا صارخًا، وإنما يعمل على إعطاء صورة إيجابية عن العلامة التجارية الراعية جمهور المتلقين.
اقرأ المزيد: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!
أحد الأمثلة المثالية على إنشاء محتوى دعائي، قيام مُصمم محتوى على انستجرام بنشر صورة تتعلق بمنتج العلامة التجارية مع الكشف عن أن المشاركة عبارة عن “شراكة مدفوعة” بين العلامة التجارية ومالك حساب الانستجرام.
ألقِ نظرة على هذه المشاركة التي ترعاها شركة Tripoto، وهي شركة سفريات، تروج لمزار سياحي في الهند داخل منشور انستجرام

View this post on Instagram

Bhojpur Temple, Madhya Pradesh, India | Photo by @yourworldmylens #HeartOfIndia #AmazingMP #MPTourism @incredibleindia @mp.mygov ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ #wonderful_places #photooftheday #traveladdict #travelblogger #traveller #travelling #globetrotter #letsgosomewhere #wanderlust #travelblog #exploretheworld #exploretocreate #beautifuldestinations #mountains #exploremore #neverstoptravelling #neverstopexploring #roamtheplanet #igworldclub #lifeofadventure #travelgram #instatravel #photography #travelphotography #instatravel #travelbug #ourplanetdaily
A post shared by Tripoto (@tripotocommunity) on Jul 24, 2018 at 4:30am PDT

//www.instagram.com/embed.js
لاحظ كيف يندمج المحتوى كمنشور للسفر، وهو ما يجعل الجمهور على علم بالعلامة التجارية لمنصة السفر داخل صورة رائعة، وهنا يكمن جمال إنشاء محتوى المدعوم.
اقرأ أيضًا: التسويق من خلال بينترست
ماذا تفعل قبل إنشاء محتوى دعائي؟
إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها بالتأكيد إذا كنت تريد أن تستخدم محتوى دعائي لنشر علامتك التجارية:
تحليل احتياجات جمهورك المستهدف
قبل أن تشترك في منشور أو موقع ويب أو مؤثر في حملة المحتوى التي ترعاها، افهم الجمهور المستهدف فإذا كنت تعتقد أنهم مهتمون باستهلاك المحتوى الخاص بك وأوصوا به أيضًا للآخرين، فمن الجيد القيام به.
وجدت دراسة أن 84% من الناس منفتحون تمامًا لجهود الدعاية ذات الجودة العالية والقيمة المضافة من العلامات التجارية الأخرى. على سبيل المثال، يتطلع متابعو Buzzfeed فعليًا إلى نشرات دعائية جيدة النوعية تتوافق مع معايير موقع الويب.
اقرأ المزيد: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد
قم بتجميعه جيدًا بحيث لا يبدو كإعلان
إذا كان المحتوى الخاص بك يعطي انطباعًا بالإعلان الذي يروج بشكل صارخ لمنتج أو خدمة، فإن الأشخاص عادةً ما يرفضونها. ففي منشور لموقع Gigaom ظهر مقال مدعوم يروج للقارئ حلاً آمنًا لتكنولوجيا المعلومات. حيث يأتي المنشور على أنه طُعم وترويج ذاتي تمامًا. إنها فكرة جيدة أن نتعلم من هذا المثال وأن نتأكد من أن المحتوى الدعائي لا يبدو وكأنه إعلان للقارئ. يجب أن يكون المحتوى قادرًا على تثقيف أو ترفيه القارئ بطريقة ما بحيث يضيف قيمة إلى تجربة المشاهد.
اقرأ أيضًا: أسباب نجاح متجر إلكتروني
اعتمد على رؤى المستهلك وليس على التخمين
قبل أن تضغط لنشر مقال ترويجي بالمحتوى، تأكد من أنك لا تعتمد على التخمين في اتخاذ القرار الصحيح بشأن نوع المحتوى الذي يبحث عنه الجمهور لأنه غالبًا ما يفشل، من جهة أخرى يمكن للتحليلات والبحث مساعدتك بشكل كبير، وذلك أثناء قيامك بمناقشة الأفكار الخاصة بالمفاهيم.
من المهم أن تطلع على آراء الجمهور، وذلك عن طريق البحث عن أكثر ما يبحث عنه الأشخاص في فئة المحتوى الخاصة بك، إذ يمكنك التوصل إلى طرق مبتكرة للإجابة على أسئلتهم وجعل حياتهم أسهل.
اقرأ أيضًا: التسويق بالمحتوى.. أفضل طرق الوصول إلى عملائك الكترونيًا
دمج قصة
يكون للقصص تأثير أكبر على الأشخاص، كما أن سرد قصة جيدة من خلال المحتوى الذي ترعاه سيضمن مشاركة المحنوى، وسيتطلع الناس في الواقع إلى مزيد من المحتوى من علامتك التجارية إذا واجهوا قصة ممتعة يرغبون في سماعها. هي احتمالات، سوف يتذكرونك لتلك القصة التي جعلت يومهم أفضل!
الآن، دعنا نتعرف على المزيد حول إنشاء محتوى دعائي على بعض المنصات الإجتماعية الشهيرة:
إنشاء محتوى دعائي على فيسبوك
تُدفع المشاركات الترويجية أو المحتوى الدعائي بجهود ترويجية على فيسبوك. ستظهر هذه المنشورات في خلاصتك الإخبارية تمامًا مثل أي محتوى آخر، لكن سيكون لها وضوح أعلى ومدى أعلى. وإليك مثال للمحتوى المدعوم على فيسبوك:

من السهل نسبيًا إنشاء محتوى دعائي على فيسبوك، فليس عليك سوى الوصول إلى مدير الإعلانات لنشر محتوى دعائي. حيث يدفع موقع فيسبوك نفسه للقيام بهذا الأمر نيابة عنك لرعاية منشوراتك لتحسين وصولها ومشاركتها. ومع ذلك، لا تكن واثقًا مائة بالمائة في هذه الطريقة. سوف تحتاج إلى وضع استراتيجية لتتوافق مع أهداف الحملة المنشورة الخاصة بك.
اقرأ أيضًا: قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟
فإذا كان هدفك هو تعزيز المشاركة في جزء معين من المحتوى أو نشره، فإن المحتوى الذي ترعاه فيسبوك هو السبيل لفعل ذلك. ولكن تأكد من تحديد جوانب الجمهور المستهدف حيث سيطلب منك التفاصيل أثناء إنشاء الحملة. والصورة التالية هي الطريقة التي ستبدو بها لوحة إنشاء محتوى دعائي:

اقرأ المزيد: الخطايا السبعة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
إنشاء محتوى دعائي على يوتيوب
يتم وضع تصور لمحتوى الفيديو الدعائي على يوتيوب عندما تقترب العلامة التجارية من مصمم محتوى يوتيوب مع قاعدة مشتركين جيدة لدعم منتجاتها من خلال دمجها في مقاطع الفيديو التابعة لها.
ويُعد مستخدمي يوتيوب الذين لديهم قاعدة مشتركين تصل أحيانًا إلى الملايين قيمة عالية جدًا للعلامات التجارية نظرًا لمستوى الثقة والارتباط الذي تم إنشاؤه مع جمهورهم. يجلب هذا النوع من الثقة عنصرًا إنسانيًا إلى الجهد الترويجي وهذا هو ما يناسبهم.

اقرأ أيضًا: بحث عن التسويق الالكتروني
إذا كنت منشئ المحتوى وترغب في دمج مواضيع المنتجات المدفوعة والموافقات في مقاطع الفيديو الخاصة بك، فستحتاج إلى إخبار يوتيوب عن طريق وضع علامة اختيار في مربع “الفيديو يحتوي على ترويج مدفوع video contains paid promotion” في الإعدادات المتقدمة. ويجب على المبدعين أيضًا أن يتعمقوا في الالتزامات القانونية المتعلقة بالإفصاحات المتعلقة بالعروض الترويجية المدفوعة.
إنشاء محتوى دعائي على انستجرام
لقد قدمنا ​​بالفعل مثالًا على المنشور المرعي على انستجرام في بداية المقالة، حيث يقترح مركز Pew Research Center أن انستجرام هو ثاني أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية بعد فيسبوك. لذلك من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن 75٪ من المستخدمين يتخذون بعض الإجراءات عند ظهور محتوى مدعوم أمامهم وأن 60٪ يستخدمون المنصة لاستكشاف منتجات جديدة. وهذا بحد ذاته سبب كافٍ للنظر في إنشاء محتوى دعائي على انستجرام.
اقرأ المزيد: كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟
ستعمل العلامات التجارية بشكل جيد مع أصحاب النفوذ البارزين لحملة صغيرة أو منشور واحد، ولكن في مقابل ذلك سوف يتقاضون مبلغًا كبيرًا. ومع ذلك، فإن الاتجاه الجديد يمكن أن ينتقل إلى أصحاب النفوذ المتناهي الصغر الذين لديهم متابعون يقتربون من 100000 شخص بدلاً من أولئك الذين لديهم ملايين المتابعين.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

تٍك – أراجيك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock