تطبيقاتجوالات

تحديث iOS 13 – هل يجب عليك تنزيل النسخة التجريبية على جهازك؟

النسخة التجريبية العامة Public Beta من تحديث iOS 13 وiPad OS متوفرة للتحميل والتثبيت منذ أسبوعين تقريباً وقد قمنا بشرح تفصيلي لطريقة تثبيت النسخة التجريبية على جهازك. الإصدار النهائي من تحديثات iOS 13 وiPadOS سوق يتم إطلاقها في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر من الآن .. فهل تستطيع المغامرة وتثبيت النسخة التجريبية أم يتوجب عليك الانتظار لحين صدور الإصدار النهائي؟!

تحديث iOS 13 - هل يجب عليك تنزيل النسخة التجريبية على جهازك؟
تحديث iOS 13 – هل يجب عليك تنزيل النسخة التجريبية على جهازك؟

أتفهم تماماً رغبة البعض الجامحة في تجربة المميزات الجديدة في تحديث iOS 13 وiPadOS مع وجود إضافات مهمة مثل الوضع الليلي وغيرها، لكن قبل خوض البدء باستخدام النسخة التجريبية عليك أن تأخذ في الاعتبار ثلاثة أشياء مهمة للغاية:

1. الكوارث قد تحدث!

قبل الانتقال من تحديث iOS 12 المستقر إلى iOS 13 التجريبي عليك أن تأخذ نسخة احتياطية من ملفاتك وصورك المهمة المهمة، لكن عملية الانتقال إلى تحديث كبير قد تفشل، صحيح أن نسبة الفشل ضعيفة وأحياناً مستبعدة لكنها قد تحدث وقد تكلفك الكثير!

2. لا تجربه على جهازك الوحيد!

إذا كنت تمتلك هاتف آيفون أو جهاز آيباد وحيد وتعتمد عليك في حياتك اليومية بشكل كبير للتواصل وإنجاز الأعمال، فهذا الجهاز ليس مرشحاً أبداً لكي تثبت عليك نسخة تجريبية من تحديث iOS. تستطيع فعل ذلك مع جهاز آخر ثانوي لديك.

3. لا تنس الإبلاغ عن المشكلات!

حسناً لديك الآن النسخة التجريبية من iOS 13 أو iPadOS مثبتة على جهازك. تستطيع تجربة كافة المزايا كما تريد لكن لا تنس الهدف الأساسي والجوهري الذي من أجله تم إنشاء البرنامج التجريبي ككل وهو الإبلاغ عن المشكلات والأعطال وأي علامات غير طبيعية كي يتمكن مطورو آبل من حلها قبل الإصدار النهائي للعامة.

للمساعدة في تحسين تجربة الاستخدام و الإبلاغ عن أي مشكلات أو أخطاء يمكنك التواصل مع آبل عبر تطبيق Feedback الموجود داخل النظام، هذه هي الوسيلة الرسمية الوحيدة لإيصال صوتك ورأيك إلى آبل في التحديث، كل محاولات التواصل الأخرى عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثلاً غير مفيدة وغير فعالة إطلاقاً.

موازنة الأمور قبل الإقدام على التحديث!

التحديثات الكبرى مهمتها تحسين تجربة الاستخدام واستهلاك كافة إمكانيات الجهاز بشكل أفضل، والوصول إلى تلك النقطة ليس بالأمر لذا يتم إطلاق العديد من التحديثات التجريبية قبل إطلاق التحديث بصورة نهائية.

أشهر المشكلات المتعلقة بالإصدارات التجريبية يمكن أن تنحصر في نطاقين: الأداء والبطارية. تحديث iOS 13 من شأنه أن يقوم بتحسين الأداء كما أعلنت آبل لكن ف الإصدارات التجريبية من المحتمل جداً أن يكون النظام بطيئاً في بعض الجوانب، أيضاً ليس من المستغرب أن تكون بعض التطبيقات غير مستقرة وتنهار بصورة دائمة. بخصوص البطارية فالأمر غير متوقع يمكن أن تستنزف بشكل سريع أو يتحسن أداؤها أو تظل على حالها.

تثبيت النسخة التجريبية من تحديث iOS 13 وiPadOS هو بمثابة مغامرة لست مجبراً على خوضها طالما يعمل جهازك بكفاءة بالتحديث الحالي، كل إصدار تجريبي به أخطاء ومشكلات يتم حلها في الإصدار التالي لتظهر أخطاء أخرى جديدة وهكذا طوال الثلاثة أشهر التي تسبق التحديث النهائي الأكثر استقراراً والأقل أخطاءً.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram



عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

اخبار التطبيقات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock