أهم الاخبارأخبار التكنولوجيا

تغريم فيسبوك بـ 5 مليارات دولار بسبب انتهاكات الخصوصية المتعلقة بقضية كامبريدج أناليتيكا


صوتت لجنة التجارة الفيدرالية Federal Trade Commission بالموافقة على تغريم فيسبوك Facebook بحوالي 5 مليارات دولار بعد التحقيقات بشأن انتهاكات الخصوصية المرتبطة بقضية شركة كامبريدج أناليتيكا Cambridge Analytica.
وقالت جهات مطلعة أن الحزب الجمهوري صوت لصالح الغرامة بنسبة 60% مقابل 40% للحزب الديمقراطي الذي عارض المسألة، وعقب التصويت رفضت كل من فيسبوك ولجنة التجارة الفيدرالية التعليق حول المسألة.
ستكون الغرامة هي الأكبر في التاريخ والتي تفرضها لجنة التجارة الفيدرالية على شركة تكنولوجية، والأكبر في التاريخ بسبب انتهاكات الخصوصية. وقالت شركة فيسبوك في نيسان/أبريل الماضي بأن التفاوض مع لجنة التجارية الفيدرالية حول الموضوع في مراحله الأخيرة، وتوقعت الشركة غرامة مالية بين 3 مليارات و5 مليارات، وكجزء من الاتفاق تم إرغام فيسبوك على إعادة النظر في الطرق التي تتعامل بها مع بيانات المستخدمين، دون منع فيسبوك من مشاركة بيانات المستخدمين مع أطراف خارجية.
ويقول المراقبون بأن اتخاذ مثل هذه الإجراءات لن يكون كافيًا لمنع فيسبوك من استغلال مستخدميها، فمبلغ 5 مليارات دولار يمكن اعتباره زهيدًا إذا قارنّاه برأس مال الشركة العملاقة أو بأرباحها في الربع الأول من 2019 والتي بلغت 15 مليار دولار.
اقرأ المزيد: ’فضيحة بجلاجل’ 😂 لفيسبوك حول خصوصية بيانات المستخدمين، ومارك يعتذر!
ويقول الكثيرون بأن تغريم فيسبوك لن يؤثر على سلوك الشركة، بل يمكن أن يزيد انتهاكات الخصوصية في ظل هكذا غرامات زهيدة، إذ قال النائب في مجلس النواب الأمريكي ديفيد سيسيلين David Cicilline بأن لجنة التجارة منحت هدية كبيرة لفيسبوك، وأنه من المعيب وجود شركة قوية بهذا الحجم تنتهك خصوصياتنا ولا تواجه العقوبة المناسبة، مشبهًا الغرامة بقرصة البعوضة بالنسبة لفيسبوك.
وتواجه فيسبوك المزيد من التحديات التنظيمية لاحتواء مشاكل انتهاك الخصوصية والاحتكار قبيل إطلاق عملتها الرقمية الجديدة ليبرا مطلع العام القادم 2020.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

تٍك – أراجيك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock