تطبيقاتجوالات

ثغرة أمنية في تحديث iOS 13 تتيح الوصول إلى كلمات المرور!

حالياً تحديث iOS 13 متوفر الآن بنسخته التجريبية وقد تم اكتشاف ثغرة خطيرة تتيح الوصول إلى اسم المستخدم وكلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني المخزنة على ميزة الملء التلقائي Autofill.

ثغرة أمنية في تحديث iOS 13 تتيح الوصول إلى كلمات المرور!
ثغرة أمنية في تحديث iOS 13 تتيح الوصول إلى كلمات المرور!

لحسن الحظ هذه الثغرة لن تصيب سوى عدد محدود من المستخدمين سواء المطورين أو مشتركي برنامج آبل التجريبي. تتيح الثغرة وصول إلى كافة البيانات المخزنة على iCloud keychain بما في ذلك بيانات حساسة مثل كلمات المرور وبيانات التسجيل في التطبيقات والمواقع.

لمعرفة كم تبدو تلك الثغرة خطيرة في تحديث iOS 13، قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > كلمات المرور والحسابات Passwords & Accounts > قم بالضغط بشكل متكرر على كلمات مرور المواقع والتطبيقات Website and App Passwords واضغط إلغاء Cancel إذا ظهرت لك رسالة باستخدام بصمة الوجه أو الإصبع … ستلاحظ ظهور كافة بيانات التسجيل وكلمات المرور خاصتك الأدهى من ذلك أنك تستطيع تغيير كلمات المرور أيضاً دون توثيق هويتك ببصمة الوجه أو الإصبع!

لتفادي أي خطر يقع عليك جراء تلك الثغرة لا تترك جهازك في أيدي أشخاص آخرين قد يقوموا باستغلالها. آبل من المنتظر أن تقوم بإصلاح تلك الثغرة في الإصدارات التجريبية القادمة لتحديث iOS 13.

مقال ذو صلة: هل يجب عليك التحديث إلى النسخة التجريبية من iOS 13 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

اخبار التطبيقات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock