أهم الاخبارأخبار التكنولوجيا

سناتور أمريكي يطالب بتحقيق بشأن “فيس آب” لدواع أمنية


دعا السناتور الأمريكي تشاك شومر، مكتب التحقيقيات الاتحادي “إف.بي.آي” ولجنة التجارة الاتحادية، لإجراء تحقيق لدواعي الأمن الوطني والخصوصية بشأن تطبيق “فيس آب” الذي يمكنه تغيير ملامح الوجه في الصور الفوتوغرافية والذي طورته روسيا.

وشهد التطبيق الذي يعمل على الهواتف الذكية انتشاراً واسعاً في الآونة الأخيرة، بسبب مُرشِح يعمل على تصور وجوه المستخدمين بعد تقدمهم في العمر.

وقال شومر في رسالة بعث بها أمس الأربعاء إلى مدير مكتب التحقيقات كريستوفر راي، ورئيس لجنة التجارة جو سيمونز، إن التطبيق يتطلب “الوصول الكامل الذي لا يمكن إلغاؤه إلى صورهم وبياناتهم الشخصية”، مما قد يشكل مخاطر على الأمن القومي والخصوصية لملايين المواطنين الأمريكيين”.

كما بعثت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أمس تحذيراً لمرشحي الحزب في انتخابات الرئاسة عام 2020، من استخدام التطبيق مشيرة إلى أنه جرى تطويره في روسيا.

وفي الرسالة الإلكترونية، حث رئيس الشؤون الأمنية في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي بوب لورد، المسؤولين عن الحملات الانتخابية الرئاسية لمرشحي الحزب على حذف التطبيق على الفور. ولا يوجد دليل على أن التطبيق يمد الحكومة الروسية ببيانات المستخدمين.

ويقول فيس آب، الذي طورته شركة “ويرليس لاب”، وهي شركة مقرها سانت بطرسبرغ، على موقعه الإلكتروني، إن لديه أكثر من 80 مليون مستخدم.

وقال شومر في خطابه، إن وجود مقر التطبيق في روسيا يثير تساؤلات بشأن كيف يسمح “فيس آب” لأطراف ثالثة بما في ذلك الحكومات الأجنبية بالوصول إلى بيانات المواطنين الأمريكيين.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

24.ae

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock