أهم الاخبارأخبار التكنولوجيا

آخر أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثالث من شهر يوليو/تموز 2019


أخبار العملات الرقمية لهذا الأسبوع من العيار الثقيل وتنطوي على أخبار صادمة حقّاً، بداية مع جـون مكافي John McAfee عرّاف العملات الرقمية الذي قام ببعض التصريحات اللاذعة، إضافةً للكثير من الأخبار التي تتحدّث عن مشاريع جديدة واستثمارات جديدة واعترافات حكومية بالعملات الرقمية، وإن دل ذلك على شيء فهو دليل على التوسّع الحقيقي للعملات الرقمية ودخولها في جميع مفاصل الحياة.
للأسف الأخبار ليست رائعة دائماً، فهل تذكرون فيروس الفدية ransomware الشهير الذي قام باختراق ملايين التجهيزات الحاسوبية حول العالم؟ اليوم لدينا النسخة الأخطر والأغلى ثمناً، فالفدية لا يمكنك دفعها بحفنة من الدولارات إنّما تكلفة استعادة بياناتك قد تصل إلى 11 بيتكوين أي آلاف الدولارات.
في الحقيقة يبدو أن استراتيجية الفيروس تعمل بشكل ممتاز فقد أصاب العديد من المراكز الحكومية التي تتضمّن معلومات بالغة الأهمية، فاضطرت الحكومات لدفع هذه التكاليف الباهظة لاستعادة بياناتها.
اليوم هناك الكثير لنتحدّث عنه وفي كل خبر وحكاية جيدة كانت أم مخيّبة للآمال هناك عبرة وقصة والأكثر أهمية من ذلك لكل حادثة لها دورها في تشكيل المستقبل.
اقرأ المزيد: كل ما عليك معرفته عن 3commas: بوت تداول العملات الرقمية
عرّاف العملات الرقمية جون مكـافي يرفع سقف التوقّعات
العملات الرقمية بالنسبة لعرّاف العملات الرقمية جون مكافي أمر مختلف تماماً، فبعد التصريحات الصادمة التي أدلى بها مؤخّراً بشكل رسمي على حساب تويتر الخاص به، فقد أعلن رجل الأعمال الأمريكي جون مكافي عن تصريح يعتبر الأكثر إثارةً للاهتمام، فقد رفع سقف التوقّغات ورفع القيمة المادية المحتملة للبيتكوين للضعف، فقد صرّح مؤخّراً أن البيتكوين قد تصل إلى مليون دولار أمريكي بحلول عام 2020.

            جون مكافي

            رجل أعمال ومبرمج ولد عام 1945، في اسكتلندا, دين             

                هو رائد أمن المعلومات مؤسس شركة Mcafee للبرمجيات العالمية لأمن الكمبيوتر، وهو شخصيةٌ ذات نفوذٍ كبيرٍ في مجال أمن الكمبيوتر وخبيرٌ عالميٌّ معروفٌ في مراقبة الإنترنت على صعيدي فضائح اختراقات القرصنة العالمية والخصوصية الشخصية على الإنترنت.               







                نبذة مطولة 



                البدايات 



                الإنجازات 



                حقائق سريعة 

وكعادته تلقّى مكافي الكثير من الانتقادات ولكن علّق على ذلك بقوله بأنّ التقلّبات الكثيرة للبيتكوين في الأسابيع القليلة الماضية دليل واضح جدا على صحة توقّعاته، ومن المعقول جداً أن نرى قيمة البيتكوين تصل إلى المليون دولار ولم يتوقّف هنا، فقد توقّع مكافي أيضاً زوال العملات التقليدية بعد عشرة سنوات من الآن.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1537203048135-2’); });
اقرأ المزيد: متصفحات بلوك تشين كيف تعمل وكيف عليك استخدامها
برنامج جديد يختبر قدرة البلوك تشين في مجال الإعلانات الرقمية

في حادثة مثيرة للاهتمام تشارك مجموعة من الشركات من ضمنها شركة Nestle وMcdonalds بخطوة تعتبر الأولى من نوعها، فقد انضمت هذه الشركات لبرنامج البلوك تشين التجريبي الجديد الذي يهدف إلى زيادة الشفافية والموثوقية في الإعلانات على شبكة الإنترنت.
يعتبر البرنامج التجريبي من تطوير JICWEBS إحدى الهيئات البريطانية التي تعمل في مجال الإعلانات الرقمية ومعاييرها، وتهدف هذه الهيئة من خلال هذا البرنامج اختبار امكانيات البلوك تشين في مجال الإعلانات الرقمية.بدأ المشروع في مايو/أيار الفائت وانضم للبرنامج وكالات إعلامية شهيرة جداً مثل Zenith وManning Gottlieb OMD ومن المتوقّع أن يستمر البرنامج حتى نهاية العام الحالي.
لا يقتصر البرنامج على التحقق من قدرة البلوك تشين وحسب إنّما دراسة إمكانية تطبيق تقنية البلوك تشين في هذا المجال ومساهمتها في زيادة الأرباح، وفي حال حقق البرنامج نتائج مرضية ستتخذ الهيئة المنظمة لهذه الدراسة إجراءات جدية لإدخال تقنية البلوك تشين لصناعة الإعلانات الرقمية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1537203048135-3’); });
اقرأ المزيد: نظرة شاملة على شبكة إثبات السلطة POA
فيزا ومساهمتها في عالم العملات الرقمية

تسجّل شركة Visa العملاقة في عالم المدفوعات الرقمية مساهمتها الثانية في عالم العملات الرقمية، ففد قامت الشركة مؤخّراً باستثمارها الثاني في هذا المجال من خلال تقديم الدعم المالي لشركة Anchorage الناشئة، ولا يعتبر ذلك حدثاً مفاجئاً آبداً فقد ساهمت فيزا من قبل بأعمال من هذا النوع مبيّنة رغبتها في الولوج إلى عالم العملات الرقمية، ولا يخفى ذلك على أحد فهي الشريك المؤسس لعملة ليبرا العملة الرقمية الجديدة الخاصّة بفيسبوك.
بالحديث عن التمويل الجديد واستعمالاته فمن المتوقّع أن تستخدم شركة Anchorage الناشئة المبلغ في إيجاد بدائل للمؤسسات التي تستخدم التخزين البارد لضمان ممتلكات العملاء.
اقرأ المزيد: كيف تنشئ بورتفوليو العملات الرقمية Cryptocurrency Portfolio؟
العملات الرقمية مسموحة في الهند

أعلنت وزارة المالية في الهند حديثاً أنّ العملات الرقمية مشروعة في القانون الهندي، ولا يوجد نص قانوني يمنع التعامل بالعملات الرقمية، وقد خرجت هذه المعلومات بشكل رسمي للعلن بعد توجيه العديد من الأسئلة بشكل مباشر للوزارة حول منع العملات الرقمية في المدينة والإجراءات القانونية المتخذة بحق الأفراد الذين يستخدمون العملات الرقمية في أعمالهم اليومية وقد أجاب الوزير المختص بالنفي.
ولكن بالطبع هناك بعض الضوابط لاستخدام العملات الرقمية، وتعتبر الهند أنشطة العملات الرقمية المشبوهة التي تنتهك قوانين مسبقة جرائم يُعاقب عليها القانون وتُعامَل معاملة الجرائم العادية.
اقرأ المزيد: ريبل وXRP: كل ما تريد معرفته عن العملة الرقمية الفريدة
فيروسات جديدة تطلب الفدية باستخدام البيتكوين

لاحظت مراكز المخابرات في الصين تفشّي فايروس Ryuk، ووفقاً للتقارير الواردة حول هذا الفيروس فهو من البرمجيات الضارة التي تهدف إلى إصابة التجهيزات الحكومية والمؤسسات العامة التي تحتوي على معلومات قيّمة، ولكن الأمر الغريب حيال هذا الفيروس هو في المبلغ المادي لاستعادة الملفات فكلفة استعادة الملفات مرتفعة جداً، فقد طلب الفيروس فدية قدرها 11 بيتكوين.
قامت العديد من المقاطعات بدفع الفدية مرغمة، بدايةً مع ولاية إنديانا الأمريكية التي دفعت 120 ألف دولار أمريكي للتخلّص من الفيروس ولا ننسى الكارثة التي تعرّضت لها مقاطعة فلوريدا أيضاً فقد دفعت مبلغاً يصل إلى 460 ألف دولار أمريكي للتخلّص من الفيروس الذي أصاب نظامها الحاسوبي، بالحديث عن منشأ الفيروس فمن المتوقّع أن يكون الفيروس روسي المنشأ. 
اقرأ المزيد: ما هي تقنية هيديرا هاشجراف Hedera Hashgraph وهل ستستبدل تقنية البلوكتشين؟
هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم  

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

تٍك – أراجيك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock