أخبار التكنولوجيا

كيف تستعمل موقع LinkedIn في البحث عن وظيفة؟

أصبح موقع LinkedIn الخيار الأمثل بالنسبة للكثير من مستخدمي الإنترنت لمساعدتهم في العثور على وظائف ملائمة. هذا الموقع الشهير الذي بدأ مسيرته على الإنترنت في عام 2012 يجمع بين كبرى الشركات والمدراء المتخصصين في مختلف المجالات، ويُوفر إمكانية إيجاد فرص عمل للمشتركين من خلال مشاركة السيرة الذاتية في الملف الشخصي لكل مشترك وتحديد المسميات الوظيفية والخبرات والمهارات، بحيث يُمكن أن تجد توافق بين اهتماماتك ومتطلبات عمل في شركة ما عبر LinkedIn.
لينكد إن

 

كيف يعمل موقع LinkedIn على مساعدتك بالعثور على وظيفة؟

بشكلٍ يُشبه إلى حدٍ كبير صفحتك الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يُظهر لك موقع LinkedIn الجهات التي قد تُساعدك في التوظيف بناءً على ما شاركته في السيرة الذاتية الخاصة بك ومجال العمل الذي حدّدته مسبقًا في صفحتك الشخصية.
كما يُوفّر لك موقع LinkedIn فرصة التواصل مع شخصيات مرموقة في مجال الأعمال وصُنع علاقات مع فئة مماثلة من هؤلاء الأفراد، ما يرفع فرصتك بالحصول على وظيفة.
لينكد إن
وإن كُنت تتساءل عن كيفية استخدام LinkedIn في العثور على وظيفة، فإن هذه النصائح من خبراء ومحترفي الموقع والتي نشرها موقع Business Insider ستُفيدك بالعثور على وظيفة أحلامك، وذلك بعد إتمام إجراءات التسجيل في الموقع والتي تُشبه إلى حدٍ كبير التسجيل في أي موقع تواصل اجتماعي.

 

اختيار صورة شخصية مثالية

لينكد إن
تبدو الملفات الشخصية بدون صورة كأنها ملفات غير نشطة وغير مؤثرة في البحث. لذلك،تأكد من إدارج صورة شخصية ذات جودة عالية ومناسبة للعمل.
تجنّب أن تضع صورة سيلفي جماعية أو تبدو كأنك اقتصصتها من صورة جماعية، واظهر في الصورة مبتسمًا ابتسامة لطيفة كأنك تُظهر نفسك شخص مناسب للعمل.
إن كان مجال عملك في التصوير الفوتوغرافي، حاول أن تُركّز على الصورة الشخصية كأنها عمل من أعمالك لتُظهر من خلالها مهارتك في التصوير والتعديل الاحترافي على الصور.

 

اختيار مسمى وظيفي بارز

المسمى الوظيفي الرئيسي هو أول ما يراه صاحب العمل، لذا تأكد من أنه يُبرز اهتماماتك وما تُقدّمه بشكلٍ واضح. وحاول التركيز على كلمات رئيسية يبحث عنها أرباب العمل فيما يخص مجالك.

 

تضمين ملخّص Summary احترافي في ملفك الشخصي

يمنحك مربع الملخص فرصة لعرض إنجازاتك وتطلعاتك على أرباب العمل. هذا المربع يمنحك حوالي 50-100 كلمة، لذلك حاول أن تجعلها واضحة ومباشرة.
حاول تضمين كلمات رئيسية من المحتمل أن يبحث عنها أصحاب الشركات ولا تنسَ أن ملفك الشخصي قد يظهر في عمليات البحث على الإنترنت كذلك. واحرص على تضمين تفاصيل الاتصال في الملف الخاص بك، واستخدم بريد إلكتروني أو رابط لموقع الويب الخاص بك للتواصل.

 

تعزيز تجربة عملك على LinkedIn

لينكد إن
من خلال سرد تجربة عملك وأي دورات حصلت عليها والعمل التطوعي ونتائج الامتحانات. وركّز في هذه الخيارات على ما يُضيف قيمة إلى ملفك التعريفي والمعلومات التي ترغب أن تظهر في عمليات البحث.
كما بإمكانك تضمين منشورات المدونة أو أعمالك الفوتوغرافية أو الأعمال الفنية أو أي مقاطع فيديو أو حسابات وسائط اجتماعية قمت باستعمالها في قسم الوسائط، وذلك لربط أعمالك الجارية بالإنجازات. فليس شرطًا أن تذكر ما فعلته فقط، بل أظهر ما ساهمتَ به وكيف أحدثتَ فرقًا.

 

فعّل أداة “البحث عن وظيفة” في LinkedIn

لينكد إن
تابع باستمرار تحديثات الحالة لمتابعة القوائم الجديدة قبل الإعلان عنها، واشترك في تنبيهات الوظائف التي تُعلمك عن وجود وظائف شاغرة تُناسب اهتماماتك عن طريق البريد الإلكتروني أو إشعارات الأجهزة المحمولة. كما احرص على متابعة الشركات التي ترغب بالعمل معها حتى تصلك أي فرص عمل أو خطط تدريب أو تطوع ممكنة.

 

إن كنت عاطلًا عن العمل، قم بإنشاء “current position” ليظهر ملفك في نتائج البحث

لينكد إن
يُوصي محترفو LinkedIn أن تقوم بإنشاء منصب حالي “current position” وملئه بمعلومات حول نوع العمل الذي تبحث عنه.

 

قم بمتابعة صفحات شركات محددة تهمّك لتكون أول من يرى إعلانات الوظائف

لينكد إن
متابعة الشركات ذات الاهتمام مهم لمواكبة إعلانات التوظيف. في الواقع، عند متابعتك حسابات شركات تجارية على LinkedIn، سيقوم الموقع بإخطارك عندما تنشر شركة أحلامك أي وظيفة جديدة لتكون من أوائل المتقدّمين. كما ستُشاهد منشورات الشركة في موجز من الأخبار، أو بإمكانك تفعيل التنبيهات ليصلك كل جديد حول ما تنشره الشركة.

 

تغذية المهارات بدلًا من التركيز على العناوين والألقاب الوظيفية

لينكد إن
وفقًا لخبراء موقع LinkedIn، فإن 89% من المهنيين يشعرون أن المهارات “Skills” أكثر أهمية من المسميات الوظيفية. لذلك لا تُهمل قسم المهارات في ملفك الشخصي، فقد يكون أكثر أهمية من خبراتك.

 

تفاعل باستمرار!

لينكد إن
كما هو الحال مع أي شبكة اجتماعية أخرى، يجب أن تُشارك بنشاط حتى تحصل على جميع مزايا LinkedIn. وذلك بالتعليق أو الإعجاب أو مشاركة المنشورات في ملفك. تأكد من أن تكون نشطًا باستمرار حتى لو لبضع دقائق يوميًا عبر الهاتف المحمول.

 
خلاصة الأمر، يُساعد موقع LinkedIn على التقريب بين اهتماماتك الوظيفية وأرباب العمل في مختلف المجالات. كما يُعتبر من أوائل مواقع التواصل الاجتماعي في مجال التسويق، ويعود بدخل كبير على مستخدميه ممّن يستعملون الموقع في التجارة والإعلانات. فلا تُضيّع فرصتك واحرص على أن يكون لك حسابًا نشطًا على LinkedIn.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

شبكة ابو نواف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock