أخبار التكنولوجيا

ماذا يعني وجود نقطة في نهاية رسالة واتساب؟

ماذا تفعل في العادة؟ هل تترك نهاية رسالتك في واتساب مفتوحة أو تستخدم علامة تعجب أم نقطة؟ لكن ما هو انطباعك لو رأيت نقطة في رسائل الواتساب التي تلقيتها من أحد أصدقائك؟
رسالة واتساب

ماذا يعني وجود نقطة في نهاية رسالة واتساب؟

على سبيل المثال، ماذا لو أنك قُمت بدعوة صديق للعشاء وأجابك بهذه الرسالة: “إنها فكرة لطيفة.”، كيف سيكون شعورك عندما ترى النقطة في نهاية الرسالة؟ هل ستشعر ببعض القلق؟ أم أنها تعني أن صاحب الرسالة لا يعطيك أهمية كبيرة؟
يقول غريتشن مكولوتش، عالم لغويات الإنترنت، إن عددًا متزايدًا من الناس يعدون الرسائل غير مهذبة إذا احتوت نقطة في النهاية، وهو أمر له علاقة بالطريقة التي نستخدم بها تطبيقات المراسلة الفورية مثل WhatsApp وFacebook Messenger.
ويوضح مكولوتش: “إذا كنت شابًا وتراسل شخصًا ما، فسترسل إليه تلقائيًّا رسالة حول رأيك”.
ويضيف: “لذا، نظرًا إلى أن الأكثر استخدامًا هو الحد الأدنى الضروري من الأحرف، فإن أي رمز إضافي يمكن أن يؤدي إلى تفسير مختلف”.
في هذا السياق، توصلت دراسة أجرتها جامعة بنغهامتون في الولايات المتحدة عام 2015، وشارك فيها 126 طالباً، إلى أن الرسائل النصية التي تنتهي بنقطة نهاية كانت تُعد أقل صدقًا من الرسالة نفسها دون أي نقاط.
رسالة واتساب
لكن ما الذي تعنيه النقطة تحديدًا في رسائل واتساب؟
في أي نوع من التواصل الإنساني، تكون نقطة النهاية عادةً مصحوبة بانخفاض الصوت للإشارة إلى أنها نهاية الجملة.
كما أن لها دلالات رسمية أو جدية، حسبما يوضح مكولوتش، إذ يقول إن وضع نقطة نهاية في رسالة WhatsApp “قد يكون جيداً، إذا كانت الرسالة جادة”.
وأضاف: “تكمن المشكلة عندما تتلقى أو ترسل رسالة إيجابية في جديّة مصحوبة بنقطة النهاية. إنه اختلاط بين هذين المعنيين (الإيجابية والجديّة الصارمة) مما يخلق الشعور بأنها رسالة عدوانية سلبية”.

 

المصدر

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

شبكة ابو نواف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock