أهم الاخبارأخبار التكنولوجيا

هاتف هواوي ميت 30 برو Mate 30 Pro: أحدث التسريبات


هواوي ميت 30 برو (Mate 30 Pro) وهواوي ميت 30 (Huawei Mate 30) وهما الهاتفان الرائدان المتوقعان التاليان من الشركة الصينية الرائدة هواوي، حيث لا بد من أن تستمر هذه السلسلة بكونها قمة التقنيات التي تقدمها هواوي.
وعلى غرار طريقة إطلاق سامسونج لهواتفها الرئيسية، تميل هواوي إلى إصدار جهازها الأقوى من سلسلة P في وقت مبكر من العام ثم تتبعه بهاتف جديد من سلسلة ميت في وقت لاحق، وعلى هذا النحو من المتوقع أن نرى سلسلة ميت 30 المنتظر في وقت ما هذا الخريف.
تاريخ الإصدار
أصدرت هواوي هاتفها الرائد P30 Pro في الربع الأول من هذا العام، مع المحافظة على أسلوب التسمية نفسه المتبع سابقاً، لذا من المتوقع أن تتبع هواتف ميت الرائدة نفس المسار بالطبع.
عودتنا هواوي إطلاق سلسلة ميت في شهر تشرين الأول، حيث كشفت عن Mate 10 وMate 10 Pro وMate 10 Porsche Design في 16 تشرين الأول من عام 2017، بينما تم الإعلان عن Mate 20 وMate 20 Pro في 16 تشرين الأول من عام 2018، لكن قد يتغير ذلك الميعاد مع ميت 30 برو بعد بعض التصريحات في مؤتمر مطوري Huawei والتي اقترحت موعداً لحدث يقام في 19 أيلول، وهو ما يدعم شائعات أخرى. أو ربما نشاهد الإعلان عن هواوي ميت 30 برو في مؤتمر IFA في برلين والذي يحدث في بداية أيلول.
اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط
التصميم
أكبر تغيير حملته سلسلة ميت السابقة هي تصميم الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات، والتي أصبحت على شكل دائرة. حيث أظهرت تسريبات غطاء الحماية للهاتف فتحةٍ دائريةً في منتصف الوجه الخلفي للهاتف.
انطلاقًا من المراجعات الرائعة لتلك الكاميرا -بالإضافة إلى الشائعات التي مفادها أن هواتف iPhone 2019 وGoogle Pixel 4 القادمة سوف يكون لها تصميم متشابه للغاية- فمن المرجح جداً أن هواوي ستحافظ على نفس البصمة التصميميةِ تقريباً، مع إجراء بعض التعديلات لتبقي أهم هواتفها منفرداً ومُميزاً عن باقي المنافسين.

يتمثل الاتجاه الرائج للهواتف الذكية حالياً في التخلص من النوتش واللجوء لخيارين آخرين في التصميم: شاشة عرض كاملة مع كاميرا سيلفي منبثقة أو كاميرا أمامية متضمنة في الشاشة، وبالرغم من أن هاتف Mate 20 كان يشبه iPhone XS من ناحية النوتش، إلا أن الهاتف الجديد ميت 30 سيحافظ على نفس النوتش الذي يُعتبره المستخدمون التواقون للتقنيات الكثيرة نٍعمةً لقدرته على احتواء الكثير من التقنيات، بينما لم يُحبّذه آخرون لكون التصميم أصبح قديماً بعض الشيء.

وبالفعل هناك بعض التسريبات التي تشير إلى أن الشركة ستضيف كاميرا سيلفي مدمجة إلى السلسلة، ودعونا لا ننسى ميزة التدرج اللوني التي تميز هذه الهواتف. 
اقرأ المزيد: ماذا يحدث في عالم الويب العميق؟ قصص حقيقية وحقائق مرعبة!
المواصفات والميزات
وفقاً للشائعات سيملك جهاز ميت 30 برو شاشة AMOLED مقاس 6.71 بوصة وغالباً ما ستتميز هذه الشاشة بمعدل تحديث قدره 90 هرتز، ما سيجعل التنقل بين التطبيقات وصفحات الويب أكثر سلاسة، وستقدم تجربة لعبٍ أكثر وضوحاً ومتعةً من الهواتف الأخرى التي تتميز معظمها بمعدلات تحديث 60 هرتز.
أظهرت تسريباتٌ للصاقة حماية الشاشة  أن الشاشة لن تكون منحنيةٍ على الحانبين فقط، بل ستنحني بشدّةٍ لتغطي أغلب الحواف الجانبية للهاتف، حيث أسمتها الشركة شاشة الشلال Waterfall Display، ذكرتتسريباتٌ أخرى أن هذا لن يترك مجالاً للأزرار الفيزيائية كأزرار التحكم بالصوت، ومن المرجح استبدالها بأزرارٍ لمسيةٍ على الشاشة.

وفقًا لما ذكره Ice Universe، وهو حسابٌ على منصة تويتر اشتهر بصحّة تسريبات الهواتف الرائدةِ القادمة التي ينشرها، فإن جهاز هواوي ميت 30 برو سيملك كاميرتين بدقة 40 ميجابكسل أحدهما ستكون المستشعر الأساسي والثانية ستعمل بمثابة المستشعر الواسع للهاتف المخصصة لتصوير الفيديو بدقةٍ عالية وبجودةٍ مشابهةٍ للكاميرات السنيمائية، وبالتالي تقديم تجربة تصوير فيديو جديدةٍ كلياً.
هناك أيضاً حديث عن مستشعر تليفوتوغرافي ثالث بقوة 5x ودقة 8 ميجابكسل، حيث من المرجّح استغناء الشركة عن كامير اPeriscope التي رأيناها في هاتف P30 Pro. 
كما هنالك تسربات شبه مؤكدة تشير إلى أن حجم بطارية الجهاز ستصل إلى 4500 مللي أمبير بنظام شحن لاسلكي سريع بقدرة 25 واط، والذي لن يكون أسرع من شحن P30 Pro اللاسلكي بقوة 15 واط فقط، بل سيجعل جهاز ميت 30 أسرع هاتف ذو شحن لاسلكي في العالم. أما الشاحن السلكي السريع فسيكون باستطاعة 40 واط كما في هاتف P30 Pro.
اقرأ المزيد: احترف قصص انستغرام Instagram Story مع هذه الحيل !

من المرجح جداً أن يكون هواوي ميت 30 برو الهاتف الأول الذي يملك معالج Kirin 985 القادم الذي سيدعم غالباً تقنية الجيل الخامس من الاتصالات كما هو متوقع. وبما أن هاتف Mate 20 Pro أتى بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، من المتوقع جداً ترقية هذه المواصفات في هاتف هواوي ميت 30 برو.
تقول نفس الشائعات المذكورة أعلاه أن الهاتف سيملك ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 256 جيجابايت ليستمر في قدته على المنافسة مع الأجهزة الرائدة الأخرى، لكنه لا يرقى للمواصفات المبهرجة 12 جيجابايت و1 تيرابايت التي لن تحتاجها أبداً والتي رأيناها في هواتف سامسونج.
وبالرغم من المشاكل مع الولايات المتحدة، إلا أن الهاتف سيأتي بنظام Android 10 وفوقه واجهة مستخدم EMUI 11
السعر
كما يمكنك أن تتوقع، ونظراً لكون سلسلة ميت 30 هي الأفضل لهذا العام من هواوي، سيكون الجهاز ذا سعر مرتفع خاصة فيما يتعلق بنموذج Pro، حيث بِيعَ Mate 20 في العام الماضي مقابل 600 دولار، بينما كان سعر جهاز ميت 20 برو 1100 دولار.
نأمل ألّا ترفع الشركة السقف أكثر في عام 2019، ولكن مع أسعار Galaxy Note 10 الذي تم إطلاقه حديثاً والسعر المرتفع نسبياً، فهناك إمكانية لقيام هواوي بنفس الحركة، ما سيرفع أسعار أجهزة هذه السلسلة بشكل عام.
اقرأ المزيد: أقوى وأفضل برامج التحميل للانترنت لأجهزة ويندوز لعام 2018 !

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

تٍك – أراجيك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock