دروس الويبالويبالتسويق الإلكتروني

معهد سيو بالعربي | الإمارات تفتتح أول مقهى في العالم قائم على الذكاء الإصطناعي

تم تعزيز طموح دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تصبح رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع الإعلان عن استعداد البلاد لافتتاح أول مقهى تحت عنوان هذه التقنية في العالم.

يقع مقهى الذكاء الإصطناعي في دبي، والذي يلائم العديد من الجوانب، حيث تعد الإمارة واحدة من أكثر الأماكن تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم بأسره.

سيكون المقهى في دبي فيستيفال سيتي، ومن المتوقع افتتاحه في وقت لاحق من هذا الشهر.

تتوافق تجربة المقهى الفريدة مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتطلعاته لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركز الذكاء الاصطناعي في العالم من خلال خطة محددة جيدًا بعنوان “الذكرى المئوية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2071” .

اعتمدت القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة مقاربة تقدمية للغاية للتقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وهي التي لديها مسؤولين في هذه التقنية على مستوى الدولة.

يُطلق على المقهى اسم Robocafé على نحو مناسب وسيكون الأول من نوعه ويمكن للروبوتات في المقهى فعل كل شيء حيث سيكون بمقدورهم تقديم الطعام لك وأخذ طلباتك وتقديم المشروبات الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك، تم الكشف أيضًا عن أن روبوتات الذكاء الاصطناعي ستتبع مسارات ثابتة لتوصيل طلبات الطعام والشراب للعملاء مع تقديم عروض موسيقية وخفيفة حسب الطلب.

سيتم تزويد المقهى في البداية بثلاثة روبوتات في البداية على أمل أن يتمكنوا من التعرف على الجمهور الذي لم يكن لديه الكثير من التعرض للثورة التكنولوجية في الأتمتة والذكاء الاصطناعي.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

معهد سيو بالعربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock