مصـــــادريأخبار التكنولوجيا

هواوي تعتزم مشاركة تقنيات الجيل الخامس لمن يدفع

في محاولة لإثبات برائتها وأنها لا تقوم بأي عمليات تجسس أو مراقبة، أعلن العملاق الصيني هواوي على لسان المؤسس Ren Zhengfei أن شركته على استعداد لمشاركة تقنية 5G ولكن بمقابل.

ren zhengfei

وكانت الحكومة الأمريكية قد وضعت شركة هواوي في القائمة السوداء ومنع الشركات من التعامل معها بعد توجيه إدعاءات مفاداها أن الشركة الصينية تستخدم تقنياتها للتجسس على المستخدمين في جميع أنحاء العالم ولكن هواوي ادعت أنها بريئة من تلك الإدعاءات.

إقرأ أيضا : تعرف على موعد وصول تحديث Android 10 لهواتف هواوي وهونر

ومن أجل تبرئة ساحتها، أعلن مؤسس هواوي Ren Zhengfei أن الشركة سوف تبيع تقنيات الجيل الخامس التي تمتلكها لشركة غربية و Ren Zhengfei الذي أسس الشركة الصينية عام 1987 بعد مغادرته الجيش قال في مقابلتين منفصلتين لنيويورك تايمز والإيكونومست أن هواوي مستعدة لتبادل تقنيات الجيل الخامس مع الشركات الأمريكية.

وأضاف “هذا الأمر سيخلق وضعا متوازنا بين الصين والولايات المتحدة وأوروبا وهذه المصالح المتوازنة هي التي ستؤدي للبقاء على هواوي”.

وبحسب بي بي سي، فإن عملية البيع ستتيح للمشتري إمكانية الوصول لمجموعة واسعة من براءات الإختراع وتقنيات الجيل الخامس الخاصة بشركة هواوي بجانب الرسومات والمخططات الفنية.

أخيرا، تسعى الشركة الصينية هواوي في الوصول لحل بعد قرار الحظر المفروض عليها من قبل حكومة ترامب حيث تم منع الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركة الصينية بعد مخاوف تتعلق بالأمن القومي حيث تم العثور على علاقة تربط تعاون الشركة مع الصين في عمليات تجسس.

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

عرب هاردوير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock