مقارنات الويب

أفضل 10 شركات تقدم استضافة و دومين مجاناً

حتي تتمكن من إنشاء موقع فأنت تحتاج إلي استضافة ودومين لموقعك الذي تود إنشاءه وكلاً من الدومين والاستضافة عبارة عن خدمة مدفوعة. وبالرغم من أنه توجد بعض الشركات التي تقدم خدمة استضافة مجانية، إلا أنه علي العكس من ذلك فإن الدومين “Domain Name” هو خدمة مدفوعة وإذا قامت شركة الاستضافة بتوفير دومين مع الاستضافة مجاناً فإنها تدفع تكلفة النطاق بدلاً عنك أنت. والسبب وراء ذلك هو أن الدومين لا يتعلق بشركة الاستضافة وحدها بل هناك مصاريف أخري مثل عمولة منظمة ICANN التي تنظم كل النطاقات وعناوين الآي بي والتي تبلغ حالياً $0.18 سنوياً لكل دومين مُسجل بالإضافة إلي عمولة الشركة التي تشغل الدومين وهي في الغالب ليست شركة الاستضافة والتي تختلف من دومين لآخر وتكون أكبر من عمولة ICANN بكثير. ولزيادة معلوماتك، الشركة التي تقوم بتشغيل نطاقي المستوي الأعلي .com و.net هي Verisign وهي تحصل علي 7.85 دولار مقابل كل دومين .com سنوياً و 9.77 دولار عن كل دومين .net سنوياً.

استضافة ودومين
استضافة ودومين

وكما تري، فإن النطاقات ليست منتج مُربح لشركات استضافة المواقع خصوصاً إذا كان عدد العملاء لدي الشركة قليل لأن الرح من الدومين يكون بضعة دولارات سنوياً. لكن بالنسبة لشخص في بداية مشواره في مجال إنشاء المواقع فأنت من المؤكد أنك تحتاج إلي أن توفر أكبر قدر من المال وذلك ممكن عن طريق استخدام أرخص استضافة مواقع وعن طريق توفير قيمة الدومين أيضاً إذا أمكن ذلك. وفي هذا الدليل الشامل سوف أقدم لك أفضل الشركات التي توفر دومين مجاناً مع خدمة الاستضافة حتي تتمكن من توفير تكلفة النطاق Domain.

محتويات الدليل

ما هي الاستضافة؟

أفضل استضافة Best Hosting

إذا لم تكن تعرف ما هي الاستضافة، فاستضافة الويب هي ببساطة عبارة عن جهاز كمبيوتر من نوع خاص وبمواصفات خاصة يُسمي خادم أو سيرفر. ووظيفة هذا الخادم هو أن يقوم بإرسال محتوي موقعك من نصوص وصورة وفيديو إلخ.. إلي زوار الموقع عندما يطلبوه. ويوجد أكثر من نوع من أنواع استضافة المواقع مثل الاستضافة المشتركة وهي أكثرهم شيوعاً وأقلهم تكلفةً، الاستضافة السحابية وهي خدمة حديثة وقوية، استضافة ووردبريس للمواقع التي تستخدم نظام إدارة المحتوي WordPress، الخوادم الافتراضية Virtual Private Servers، الخوادم الكاملة والمزيد..

ويوجد الكثير من مُقدمي خدمات الاستضافة حول العالم ولكننا ننصح دائماً بأن تشتري استضافة من شركات الاستضافة الأجنبية الجيدة. وعلي مداء السنوات الماضية فقد ساعد موقع عميد الاستضافة الآلآف من العرب علي اختيار شركة استضافة مواقع جيدة وبأقل تكلفة عن طريق الخصومات والعروض الحصرية التي تقدمها شركات الاستضافة لزوارنا فقط. وبمساعدة هذا الدليل سوف تتمكن من أن تحصل علي استضافة ودومين مجاناً معها بأقل تكلفة ممكنة من شركات موثوقة وذات جودة مرتفعة.

ما هو الدومين؟

الدومين أو النطاق (بالإنجليزية Domain Name) هو عنوان موقعك علي الإنترنت والذي يستخدم لزيارة موقعك. وهو شئ فريد فلا يمكن أن يمتلك شخصين نفس الدومين فبمجرد قيامك بتسجيل الدومين فهو يصبح ملكك فقط ولا يكون مُتاح للتسجيل مرةً أخري إلا عندما تنتهي فترة التسجيل وفي حالة عدم قيامك بالتجديد وتخطي فترة السماح أيضاً. فهو يشبه إلي حدٍ كبير رقم الهاتف، فرقم الهاتف يكون لشخص واحد فقط ولا يمكن أن يمتلك أكثر من شخص نفس رقم الهاتف إلا اذا كان هناك خطأ من جانب الشركة. والنطاق هو مماثل لرقم الهاتف إلا أن الأخطاء تكاد تكون مستحيلة لأن منظمة ICANN هي من تنظم الأمر بصرامة.

دومين موقع عميد الاستضافة

وفي الصورة بالأعلي يمكنك أن تري مثال حي للدومين وهو دومين موقع عميد الاستضافة الذي أنت متواجد به الآن. ودومين الموقع هو ar.hostingdean.com ودومين محرك البحث جوجل هو google.com إلخ..

وتوجد الكثير من شركات تسجيل النطاقات Domain Registrars وأسعار حجز الدومين تكاد تكون متساوية لدي جميع الشركات لأن كل دومين له مُشغل وهذا المُشغّل هو من يحدد سعر الدومين ويمكن تشبيهه بتاجر الجملة وشركات تسجيل الدومين تعتبر تُجار تجزئة وتضع هامش ربح علي سعر الدومين.

وبالرغم من أنه يمكنك أن تشري دومين من احدي الشركات وتقوم بربطه بالاستضافة ونحن ننصح دائماً بأن تكون الاستضافة والدومين من شركتين مختلفتين لأن ذلك أفضل “حتي لا يكون البيض كله في سلةٍ واحدة“. إلا أن شراء استضافة ودومين من نفس الشركة ليس أمر سئ خصوصاً اذا كانت الشركة جيدة وموثوقة مثل الشركات التي سنذكرها بالأسفل. وفي هذا الدليل سوف نُطلعك علي كيفية الحصول علي استضافة ودومين معها مجاناً دون مصاريف اضافية.

أفضل 10 شركات تقدّم استضافة ودومين مجاناً

نحن نعلم أنه ليس من السهل اختيار شركة استضافة مواقع جيدة خصوصاً اذا كنت من المُبتدئين وهذا كان السبب الرئيسي وراء إنشاء موقع عميد الاستضافة بالاضافة إلي نشر المعرفة بمجال استضافة المواقع. ولهذا فنحن ننشر باستمرار أفضل شركات استضافة المواقع للاستخدامات المُختلفة بناءاً علي خبرة وبحث مُطول حتي نجعل اختيار استضافة ودومين لموقعك سهل عليك وعلي كل المُبتدئين.

وهؤلاء هم أفضل عشرة شركات استضافة تعطيك دومين مع الاستضافة مجاناً

بلوهوست

بلوهوست Bluehost

Bluehost هي شركة استضافة مواقع أمريكية كبري تعتبر من أفضل شركات الاستضافة وأشهرهم. وتقدّم بلوهوست مجموعة متنوعة من خدمات الاستضافة مع باقات متنوعة لكل خدمة من خدمات ومنتجات الاستضافة والتي تناسب احتياجات قطاع عريض من العملاء مثل الاستضافة المشتركة، الخوادم الافتراضية، استضافة مواقع WordPress بالاضافة إلي الخوادم الكاملة.

و Bluehost هي إحدي الشركات التي تقدم استضافة ودومين معها مجاناً عن طريق الخصم الخاص بموقع عميد الاستضافة والذي يتضمن خصم حصري لزوارنا فقط. الخصم يُمَكَّنك من شراء استضافة بلوهوست بسعر 2.95 دولار بدلاً من 7.95 دولار ويمكنك أن تقرأ المزيد عن كوبون بلوهوست هنا.

مميزات باقة basic


  • 50 جيجابايت مساحة تخزين
  • باندويث غير محدود
  • 5 حسابات بريد إلكتروني
  • موقع واحد علي حساب الاستضافة
  • 20 قاعدة بيانات
  • شهادة SSL مجاناً
  • دومين مجاناً

خصم عميد الاستضافة


هل تريد الحصول علي خصم 70% من سعر استضافة Bluehost بالاضافة إلي دومين مدفوع مع الاستضافة مجاناًَ؟

اضغط هنا لكي تحصل علي الخصم

إنموشن هوستنج

إنموشن هوستنج InMotion Hosting

إنموشن هوستنج هي احدي شركات استضافة مواقع الإنترنت الأمريكية المعروفة التي تم إنشاءها عام 2001. وكغيرها من شركات الاستضافة، توفر الشركة باقة متنوعة من خدمات الاستضافة التي ترضي احتياجات أغلب المستخدمين.

وتتنوع الخدمات من الاستضافة المشتركة التي تطلق عليها InMotion Hosting اسم Business Hosting وبالاضافة إلي ذلك تُقدّم إنموشن خوادم VPS واستضافة موزعين “ريسلر” واستضافة ووردبريس. وإذا كان موقعك يحتاج إلي استضافة قوية جداً فيمكنك أن تحصل علي خادم كامل من الشركة.

وبعد تواصلنا مع شركة إنموشن هوستنج من أجل الحصول علي خصم خاص لزوار موقع عميد الاستضافة، أعطتنا الشركة كوبون خاص بخصم أكبر من المتوفر للمستخدمين العاديين بكثير بالاضافة إلي أنك سوف تحصل علي استضافة و دومين معها مجاناً دون أي مصاريف اضافية وهذا شرح شراء استضافة من إنموشن هوستنج بالفيديو وكيف تحصل علي الخصم والدومين.

مميزات باقة LAUNCH


  • مساحة تخزين غير محدودة
  • نقل بيانات “باندويث” غير محدود
  • حسابات بريد إلكتروني غير محدودة
  • 2 موقع علي نفس حساب الاستضافة
  • 2 قاعدة بيانات
  • دومين مجاناً
  • شهادة SSL مجاناً

عرض عميد الاستضافة


هل تود الحصول علي خصم 50% من قيمة استضافة InMotion Hosting وأن تحصل علي دومين مدفوع مجاناً مع الاستضافة أيضاً؟

اضغط هنا لكي تحصل علي الخصم

هوست جيتور

هوست جيتور HostGator

HostGator هي شركة استضافة ويب أجنبية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية تم تأسيسها سنة 2002 قبل أن تقوم مجموعة EIG بشراءها عام 2012 في صفقة بلغت قيمتها 220 ميلون دولار أمريكي وهو مايعكس حجم الشركة وقوتها.

وماتزال هوست جيتور مُحافظةً علي مكانتها كواحدة من كبري شركات الاستضافة العالمية. وتمتلك الشركة سلة متنوعة من خدمات الاستضافة مثل الاستضافة المشتركة والاستضافة السحابية Cloud Hosting واستضافة ووردبريس، وريسلر استضافة وسيرفرات في بي إس والسيرفرات الكاملة بالإضافة إلي مجموعة من الخدمات الإضافية.

وقد شرحنا بالفيديو كيفية شراء استضافة HostGator وكيف تحصل علي الخصم الخاص والحصري لزوار موقع عميد الاستضافة والذي يتضمن دومين مع الاستضافة مجاناً ولمعرفة المزيد يمكنك أن تقرأ المزيد عن كوبون هوست جيتور.

مميزات باقة Hatchling


  • مساحة التخزين غير محدودة
  • الباندويث غير محدود
  • حسابات البريد الإلكتروني غير محدودة
  • موقع واحد علي حساب الاستضافة
  • قواعد البيانات غير محدودة
  • دومين مجاناً مع الاستضافة
  • شهادة SSL مجاناً

خصم عميد الاستضافة


هل تريد الحصول علي خصم 70% من قيمة استضافة هوست جيتور بالاضافة إلي دومين لموقعك مجاناً مع الاستضافة من هوست جيتور؟

اضغط هنا حتي تحصل علي الخصم

آي بيج

استضافة آي بيج iPage

iPage هي شركة استضافة أجنبية معروفة باتخفاض أسعارها وتعتبر أرخص استضافة مواقع في كثير من الأحيان وهي وجهة كل من يبحث عن خدمة استضافة جيدة بأسعار منخفضة.

وتقدّم آي بيج خدمات الاستضافة المشتركة واستضافة مخصصة لمواقع ووردبريس والسيرفرات الافتراضية وأيضاً السيرفرات الكاملة. وفيما يخص الاستضافة المشتركة من آي بيج، فالشركة تقدّم باقة استضافة مشتركة واحدة تتضمن موارد غير محدودة فمساحة التخزين والباندويث المسموح به وعدد قواعد البيانات لا تضع اي بيج حدود عليهم. بالاضافة إلي ذلك، فان باقة الاستضافة تدعم إمكانية إنشاء أكثر من موقع علي نفس الباقة بدومينات مختلفة دون تكاليف اضافية.

iPage تقدّم خصم خاص لزوار موقع عميد الاستضافة يتضمن أقل سعر للاستضافة بسعر 1.99$ بدلاً من 7.99$ شهرياً. والعرض يتضمن أيضاً أنك ستحصل علي استضافة ودومين معها مجاناً كهدية وهذا شرح شراء استضافة اي بيج وكيفية الحصول علي الخصم بالفيديو.

مميزات الاستضافة المشتركة


  • مساحة تخزين غير محدودة
  • نقل بيانات “Bandwidth” غير محدود
  • عدد قواعد بيانات غير محدود
  • إنشاء عدد غير محدود من المواقع
  • حسابات بريد إلكتروني غير محدودة
  • دومين مجاناً

هوست مونستر

هوست مونستر HostMonster

شركة HostMonster تعتبر الشركة الشقيقة لشركة بلوهوست وهي شركة مقرها أمريكا وتم تأسيس هوست مونستر علي يد مات هيتون مؤسس Bluehost في عام 1996.

وهوست مونستر لا تختلف عن بلوهوست في تقديم خدمات استضافة تلبي متطلبات غالبية العملاء مثل الاستضافة التشاركية أو المشتركة والتي تأتي بثلاثة باقات مختلفة بالاضافة إلي باقة رابعة بمميزات اضافية. وتقدم الشركة أيضاً استضافة سيرفرات VPS، وسيرفرات مُخصصة كاملة بالاضافة إلي امكانية تسجيل وشراء الدومينات.

وهوست مونستر مثلها مثل بلوهوست تعطي زوار موقع عميد الاستضافة خصم خاص علي أسعار الاستضافة فمثلاً أنت تحصل علي أصغر باقة من باقات الاستضافة المشتركة بسعر 4.95$ بدلاً من 9.49$ بالاضافة إلي أنك تحصل علي دومين مع الاستضافة مجاناً دون أن تدفع أي مصاريف اضافية.

مميزات باقة BASIC


  • 50 جيجابايت مساحة تخزين الملفات
  • الباندويث (نقل البيانات) غير محدود
  • 5 حسابات بريد إلكتروني
  • تسمح بإنشاء موقع واحد فقط
  • عدد غير محدود من قواعد البيانات
  • دومين مجاناً مع الاستضافة

خصم عميد الاستضافة


هل ترغب في الحصول علي تخفيض 55% من قيمة استضافة هوست مونستر + دومين لموقعك مع الاستضافة مجاناًَ؟

اضغط هنا لكي تحصل علي الخصم

دريم هوست

استضافة دريم هوست DreamHost

دريم هوست هي شركة استضافة تم تأسيسها عام 1997 علي يد مجموعة من الطلاب الجامعيين وأصبحت اليوم احدي أكبر شركات استضافة المواقع وخدمات الويب الأجنبية وتستضيف أكثر من مليون موقع علي منصتها.

وبجانب تقديم شركة DreamHost لخدمات الاستضافة مثل استضافة المواقع المشتركة، سيرفرات VPS، استضافة مُحَسّنة للمواقع التي تستخدم ووردبريس، والخوادم الكاملة تقدّم دريم هوست أيضاً خدمة الاستضافة السحابية.

اذا كنت تريد شراء استضافة من دريم هوست فاحرص علي أن تحصل علي عرض عميد الاستضافة والذي يعطيك استضافة و دومين معها مجاناً بسعر 2.59$ بدلاً من 4.95$ بالاضافة إلي خصومات حصرية علي باقي خدمات DreamHost.

مميزات باقة Starter


  • مساحة التخزين 50 جيجابايت
  • نقل البيانات غير محدود
  • أضف بريد إلكتروني مقابل 1.67$ شهرياً
  • تسمح بموقع واحد
  • 6 قواعد بيانات
  • نطاق Domain مجاناً

هوستنجر

هوستينجر Hostinger

Hostinger هي شركة استضافة مواقع عالمية مقرها دولة ليتوانيا وهي دولة أوروبية تنتمي إلي دول البلطيق وبالتالي فهي الشركة الغير أمريكية الوحيدة في قائمة أفضل الشركات التي تقدم استضافة ودومين. وقد تم تأسيس هوستنجر عام 2004 وكان اسمها وقتها “Hosting Media” إلا أنه تم إعادة تسمية الشركة عام 2011 إلي اسمها الحالي “Hostinger”.

وتمتاز هوستنجر بانخفاض أسعارها ولمعلوماتك فهي الشركة الأم لشركة 000Webhost والتي تعتبر واحدة من أفضل الشركات التي تقدم استضافة مجانية. وتقدّم هوستنجر خدمة استضافة ويب مشتركة، استضافة سحابية Cloud Hosting، استضافة VPS بالاضافة إلي أنها احدي الشركات التي تقدم سيرفرات ويندوز VPS بأسعار منخفضة.

وتقدّم Hostinger ثلاثة باقات للاستضافة المشتركة تتضمن باقة الاستضافة الوسطي التي تسمي Premium استضافة ودومين مجاناً معها بسعر 2.59$ شهرياً.

مميزات باقة Premium


  • مساحة القرص 20 جيجابايت
  • الباندويث غير محدود
  • عدد غير محدود من حسابات البريد الإلكتروني
  • عدد غير محدود من الموقع علي حساب الاستضافة
  • عدد قواعد البيانات غير محدود
  • نطاق “دومين” مجاناً

جرين جيكس

جرين جيكس GreenGeeks

شركة أخري من الشركات التي تقدم استضافة ودومين معها مجاناً هي شركة GreenGeeks والتي تم إنشاءها عام 2008 وتمتاز بأنها استضافة خضراء، أي أنها تعمل بالطاقة المتجددة.

وتقدم جرين جيكس خدمة الاستضافة المشتركة، استضافة الموزعين، الخوادم الافتراضية، والخوادم الكاملة بالاضافة إلي أداة إنشاء المواقع ودعم الاستضافة لأنظمة ادارة المحتوي الشهيرة مثل ووردبريس ودروبال وجوملا وغيرها وتستخدم الشركة لوحة تحكم cPanel الشهيرة التي تدعم اللغة العربية.

وتأتي خدمة الاستضافة المشتركة من GreenGeeks بثلاثة باقات يتضمنوا مساحة تخزين ونقل بيانات “باندويث” غير محدود وشهادات SSL مجاناً. وتأتي باقة الاستضافة الأصغر بسعر 2.95$ بدلاً من 9.95$ بالاضافة إلي دومين مجاناً مع الاستضافة ضمن خصم عميد الاستضافة الذي يتضمن خصم يصل إلي 80% علي باقي الباقات وخدمات جرين جيكس.

مميزات باقة Lite


  • مساحة تخزين غير محدودة
  • نقل بيانات “Bandwidth” غير محدود
  • حسابات بريد إلكتروني غير محدودة
  • موقع واحد علي الحساب
  • وعدد قواعد البيانات غير محدود
  • دومين مجاناً

فات كاو

استضافة فات كاو FatCow

FatCow هي شركة استضافة مواقع تم إنشاءها سنة 1998 وهي شركة أمريكية صديقة للبيئة تعمل باستخدام طاقة الرياح بالكامل. وتقدم فات كاو خدمة استضافة مشتركة واستضافة مواقع WordPress والخوادم الافتراضية بالاضافة إلي تقديم خوادم كاملة.

و خدمة الاستضافة المشتركة التي تقدمها فات كاو عبارة عن باقة واحدة تسمي “FatCow Plan” غير محدودة المساحة والباندويث والبريد الإلكتروني وعدد قواعد البيانات وتعطيك إمكانية إنشاء أكثر من موقع علي نفس حساب الاستضافة. وكل هذا بسعر 3.15$ بدلاً من 8.95$ عن طريق خصم عميد الاستضافة والذي يعطيك أيضاً الاستضافة ودومين لموقعك معها مجاناً.

مميزات باقة FatCow Plan


  • سعة تخزين الملفات غير محدودة
  • الباندويث غير محدود
  • إمكانية إنشاء عدد غير محدود من المواقع
  • إنشاء عدد غير محدود من قواعد البيانات
  • دومين مجاناً
  • حسابات بريد إلكتروني غير محدودة

جست هوست

جست هوست Just Host

جست هوست هي شركة أمريكية أنشأت عام 2008 وتمتلكها مجموعة Endurance International Group التي تمتلك بلوهوست وهوست جيتور وهوست مونستر. وتتضمن خدمات الاستضافة التي تقدمها JustHost الاستضافة لمشتركة وخوادم VPS والسيرفرات الكاملة.

وتأتي الاستضافة المشتركة في صورة ثلاثة باقات استضافة بالاضافة إلي باقة استضافة خاصة تسمي Go PRO والتي تأتي بميزات اضافية مثل IP مخصص وشهادة SSL مدفوعة مجاناً وخصوصية للدومين ونسخ احتياطي مجاناً.

وتأتي أصغر باقة من باقات الاستضافة المشتركة التي تقدمها جست هوست بسعر 9.49$ لكن يُمكنك الحصول علي الاستضافة ودومين معها مجاناً بسعر 3.95$ عن طريق الحصول علي الخصم الخاص بك والذي تقدمه JustHost لزوار موقع عميد الاستضافة.

مميزات باقة BASIC


  • 50 جيجابايت مساحة التخزين
  • Bandwidth “نقل البيانات” غير محدود
  • تسمح بإنشاء موقع واحد
  • 20 قاعدة بيانات
  • 5 حسابات بريد إلكتروني
  • دومين مجاناً

خصم عميد الاستضافة


هل تريد أن تحصل علي خصم 60% من تكلفة استضافة جست هوست وأن تحصل علي الاستضافة ومعها دومين مجاناً؟

اضغط هنا لكي تحصل علي الخصم


شركات الاستضافة بالأعلي هم أفضل مُقدّمي خدمات استضافة المواقع الذين يقدّموا استضافة ودومين معها مجاناً. وقد حرصنا علي عرض تفاصيل ونبذة مُختصرة عن كل شركة من الشركات بالاضافة إلي مُميزات أصغر باقة من باقات الاستضافة المشتركة التي تقدمها الشركة. ويُمكنك في أي وقت أن تقرأ المزيد عن الشركات وتعرف مميزاتها وعيوبها في مراجعة شركات استضافة المواقع التي تتضمن تحليلات مُفصّلة لكل شركة وأهم العيوب والمميزات.

إذا كان لديك أي شئ تريد اضافته لدليل أفضل الشركات التي تقدم استضافة دومين مجاناً أو كان لديك أي استفسار أو مُشكلة، فلا تتردد في اضافة تعليق بالأسفل وسوف نجيبك بأسرع ما يُمكن بإذن الله.

هل أعجبك ما قرأته؟

انضم الآن إلي 5,286 من أعضاء عميد الاستضافة المميزين واحصل علي المزيد في صندوق بريدك الإلكتروني مُباشرةً بالإضافة إلي خصومات وتخفيضات والمزيد من المحتوي الحصري الذي لا يتم نشره علي الموقع.

الاشتراك مجاني ويُمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت بنقرة زر واحدة

عـرب ويبـر | محــرك الاخبــار التقنيـة الأول في الـوطـــن العـــربي
مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0- دولي

هذا المقال منقول عن المصدر الموضَّح أدناة

عميد الاستضافة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock